رياضةسلايدر

« المسار» تكشف أسرار وكواليس ألقاب نجوم الكرة والمشاهير


أشهرهم.. شيكابالا وكهربا وتريزيجيه وكوكا وبامبو

تقرير: هاني عبد العال

كثير من جماهير الكرة المصرية، لا يعلمون الاسماء الحقيقية ،للاعبي الكرة والنجوم المشهورين ، بل إن بعضهم يظنون ان الألقاب المشهورة والمقترنة بأسمائهم  هي الأسماء الحقيقية لهم.

« المسار » تفتح ملف « ألقاب اللاعبين» لتكشف عن الاسرار والكواليس المثيرة وراء هذه الألقاب ، خاصة اذا كان اللقب يتعلق بلاعب مشهور مثلا « شيكابالا وكهربا تريزيجيه و كوكا وغيرهم … ”

وكشف عدد من اللاعبين المحترفين في الدوري المصري لكرة القدم ، ولاعبي المنتخب الوطني الحاليين او السابقين ، عن أسرار واسباب وكواليس الألقاب  المعروفين بها بين الجماهير .

تريزيجيه

 

 

اللاعب محمود حسن المشهور بـ”تريزيجيه” (23 عاما) محترف بنادي قاسم باشا التركي، وهو معار من أندرلخت البلجيكي.

يقول تريزيجيه إن مدربه السابق بدر رجب أطلق عليه هذا الاسم عندما كان ناشئا في النادي الأهلي، ويلعب رأس حربة وكان يحلق رأسه فكان شبيها بمهاجم المنتخب الفرنسي السابق ونادي يوفنتوس الإيطالي ديفيد تريزيجيه، لكن محمود لديه شعر حاليا ويلعب في الجناح الأيسر في منتخب مصر.

شيكابالا

هو محمود عبدالرازق لاعب نادي الزمالك، والذي قال في تصريحات تلفزيونية سابقة إن هذا الاسم كان في الأصل لشقيقه الذي كان لاعبا لكرة القدم في نادي أسوان وكان شهيرا بـ”شيكابالا”، “وعندما كبر واعتزل اللعب، وبدأت أنا في اللعب أخذت منه اسم شهرته”.

كهربا

قبل أن ينتقل اللاعب محمود عبد المنعم” كهربا”لينضم لصفوف خط هجوم النادي الأهلي ، ومنذ أن كان لاعبا في الزمال  أطلق عليه  لقب « كهربا»  المدير الفني السابق لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي بدر رجب.

ويقول اللاعب عن سبب تسميته بهذا الاسم إنه كثير الحركات في المباريات ولأنه عصبي ويبدو كأنه يشتبك مع اللاعبين الآخرين.

وكان اللاعب عمرو جمال، مهاجم الأهلي ومنتخب مصر قال عنه: “دا عشان بيكهرب الماتش”.

أوباما

هو اللاعب بوسف إبراهيم الشهير بـ”أوباما” مهاجم نادي الزمالك ،  وفي الحقيقة يؤكد اللاعب أن وسائل الإعلام هي من أطلقت عليه هذا الاسم للشبه الكبير بينه وبين الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

بامبو

 

هو كريم أحمد سعيدل اعب خط وسط نادي الإسماعيلي والمشهور بـ”كريم بامبو” ولاعب نادي الأهلي السابق.. ورث اسم الشهرة عن والده الذي كانت تلقبه جماهير نادي أسوان بـ”بامبو”.

نيدفيد

هو اللاعب كريم وليد، ولقب باسم اللاعب التشيكي ونادي اليوفنتوس الإيطالي بافل نيدفيد، نائب رئيس نادي يوفنتوس حاليا لتشابه أسلوب اللعب بينهما.​

ميسي مصر

 

لاعب نادي الزمالك أيمن حفني اكتسب هذا اللقب من الجماهير التي تشبه  مهاراته باللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

كوكا

هو أحمد حسن محجوب المعروف بكوكا ولاعب خط هجوم نادي سبورتينغ براغا البرتغالي وسبق له اللعب لصالح نادي ريو أفي في البرتغال كما سبق له اللعب مع النادي الأهلي.

وكان المدرب بدر رجب نجم منتخب مصر والأهلي الأسبق قد قال إنه كان يطلق على اللاعبين أسماء شهرة لـ”أزرع فيهم ثقافة الاحتراف في أوروبا منذ الصغر”.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى