سلايدرعاجلعربى ودولىمختاراتموضوعات لا تفوتك

زوجة نتنياهو  تفجر مفاجأة بشأن السنوار  



هاجمت سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي، أقارب الرهائن المحتجزين في غزة، وذلك أثناء تواجدها مع زوجها ومسؤول كبير خلال لقاء مع العائلات الثلاثاء، وفقا لما أرودته القناة 12 الإسرائيلية.

وطبقا لتقرير المحطة، فقد قالت سارة نتنياهو للعائلات إن تصريحاتهم في وسائل الإعلام كانت تدعم زعيم الفصائل الفلسطينية، يحيى السنوار، ما أثار ردود فعل غاضبة، بما في ذلك من بعض الذين صرخوا على زوجة رئيس الوزراء.

ووفقا للقناة الإسرائيلية فإن نتنياهو قد حاول التوسط لصالح زوجته، مشيرا إلى قلقها على محنة الرهائن.

وأخبر نتنياهو العائلات بأن إسرائيل تفكر في إعلان ترحيل السنوار من غزة»، في إشارة محتملة إلى تقارير تفيد بأن إسرائيل قد تسمح لقادة الفصائل بمغادرة القطاع وتجنيبهم حياتهم، مقابل إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين، وإنهاء الحرب الدائرة حاليا .

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد بدأ في تسريح قوات الاحتياط بسبب الأزمات الاقتصادية الكبيرة التي تضرب دولة الاحتلال، والتي تسببت في توقف الانتاج وكافة مناحي الحياة بالأراضي المحتلة.

جدير بالذكر أن المتحدث باسم جيش الاحتلال كان قد أعلن أن بعض جنود الاحتياط سيعودون إلى عائلاتهم ووظائفهم هذا الأسبوع .

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن تسريح جنود الاحتياط سيوفر راحة كبيرة للاقتصاد ويسمح لهم باستجماع القوة للأنشطة المقبلة .

من ناحية أخرى أعلن جيش الاحتلال إصابة 5 جنود بجروح خطيرة خلال عملية في قطاع غزة، وفقا لما ذكرته صحيفة «إسرائيل اليوم» مشيرة إلى أن جندي أصيب بجروح خطيرة في انفجار عبوة ناسفة خلال عملية في منطقة جنين.

كما أصيب جنديان بجروح متوسطة وخفيفة نتيجة شظايا أثناء العدوان على معسكر نور الشمس في منطقة طولكرم، وتم نقل الجنود إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتم إبلاغ ذويهم.

كما أطلقت الفصائل صاروخا مضادا للطائرات على مروحية تابعة لسلاح الجو كانت على حدود قطاع غزة، ولم تعلن قوات الاحتلال عن وقوع مصابين أو قتلى .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى