رياضةسلايدرعاجلمختاراتموضوعات لا تفوتك

كلوب يصرعلى الرحيل.. وصدمة بين جماهير ليفربول



قال خوسيه إنريكي، لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي ليفربول السابق، أن يورجن كلوب أعلن في وقت سابق من الأسبوع الماضي، أنه سيرحل بنهاية الموسم الحالي، ولن يكمل عقده المفترض أن ينتهي في 2026 مع ليفربول.

وأضاف خوسيه إنريكي الذي لعب تحت قيادة يورجن كلوب في موسمه الأول عندما وصل من بوروسيا دورتموند، علق على رحيله عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب إنريكي: “أعتقد أن هناك العديد من الأسباب وراء رحيل يورجن كلوب، لكنه لن يكشف عنها أبدًا، وكذلك النادي لن يوضحها”.

وقال: “حتى لو لم يتفق معي أحد، ما زلت أعتقد أن المالكين لديهم الكثير ليفعلوه، لا يمكنك تجديد عقدك وتترك النادي فجأة، هذا ليس له معنى”.

وأضاف: “أعتقد أنه حدث شيئ ما مع المالكين، أصبح كلوب مطالبًا بتحقيق المعجزات دائمًا، رغم أن المساعدة من الإدارة ليست على الشكل المطلوب، رغم أن مانشستر سيتي وآرسنال في السوق يمكنهم التعاقد مع أي لاعب”.

وواصل خوسيه تعليقه قائلا: “الأمر ليس منطقيًا، كلوب قال إنه متعب، لكن كيف يجدد عقده قبل بضعة أشهر إذا كان يشعر بالتعب ويحتاج للراحة؟”.

وكان يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي قد أعلن أنه سوف يستقيل من منصبه بنهاية الموسم لحالي، أي قبل عام على نهاية عقده مع النادي الانجليزي.

وخلال مقابلة مع موقع ليفربول، قال كلوب ابن الـ56 عاماً:  “يمكنني أن أتفهم بأنها صدمة للكثير من الناس في هذه اللحظة، عندما تسمعونه (الخبر) للمرة الأولى”.

وأضاف كلوب عبر موقع النادي الإنجليزي على الإنترنت إن “الأمر هو أنني، كيف سأقولها، طاقتي تتراجع”. وأضاف المدرب المخضرم قوله “ليست لدي مشكلة الآن. بالتأكيد كنت أعرف منذ مدة طويلة أنني سأضطر لإعلان ذلك في مرحلة ما. لكني على ما يرام تماما الآن. وأعرف أنني لن أتمكن من الاستمرار في أداء الهمة إلى ما لا نهاية”.

وواصل كلوب: “أنا أحب كل شيء في هذا النادي، أحب كل شيء في المدينة، أحب كل شيء في مشجعينا، أحب الفريق، أحب الطاقم. احب كل شيء. لكن أن أتمكن من اتخاذ هذا القرار (رغم هذا الحب)، يظهر لكم أني مقتنع بأنه هو القرار الذي يجب اتخاذه “.

ومن جانبه قال نادي  ليفربول  المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة أن مدربه الألماني يورغن كلوب قرر الرحيل عن النادي  في نهاية الموسم الجاري.

ويجيء إعلان كلوب وليفربول في صدارة الدوري الممتاز  بعد 21  مرحلة، بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب الذي لعب مباراة أقل.

ويبقى اسم المدرب السابق لماينز وبوروسيا دورتموند خالداً في تاريخ النادي، بعدما منحه في 2020 لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 1990، وأهداه لقب دوري أبطال أوروبا عام 2019 ووصل معه الى النهائي مرتين أيضاً عامي 2018 و2022، إضافة الى إحراز الكأس الإنجليزية (2022) وكأس الرابطة (2022) والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية (2019).

وقبل يوم من هذا الإعلان الصادم، قال كلوب الخميس أنّه من المبكر جداً الحديث عن امكانية تحقيق رباعية تاريخية، غداة بلوغ “الحمر” نهائي كأس الرابطة بتغلبهم على فولهام 3-2 في مجموع المباراتين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى