محافظ الجيزة ووزير الصحة يقرأن فاتحة وكيل الوزارة.. الإطاحة بالدكتور خالد عبد الغني من منصبه بسبب حادث قتيلة أسانسير مستشفى شبرامنت



كتب ـ علاء عزت

يبدو أن الكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و المهندس عادل النجار، قد اتفقا على الإطاحة بـ خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالجيزة، واستبعاده من عمله، إثر حادث قتيلة أسانسير مستشفى شبرامنت المركزي، وتكليف وكيل المديرية بتسيير الأعمال لحين تعيين وكيل وزارة جديد، خلفا لـ عبد الغني.

وكشف بيان رسمي أصدرته وزارة الصحة، قالت فيه أنه في ضوء التقرير المقدم من نائب وزير الصحة والسكان للحوكمة والرقابة، عن ملابسات حادثة وفاة مريضة أثناء نقلها بمصعد مستشفى شبرامنت المركزي، فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المساءلة التأديبية،  لكافة المقصرين في أداء واجبهم الوظيفي، وفقا لما تنتهي إليه تحقيقات النيابة العامة.

وكان المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، قد نعى نجاح اسماعيل أحمد قتيلة حادث الأسانسير، وكلف مدير مديرية الشئون الاجتماعية بتقديم المساعدات اللازمة للأسرة وتسهيل كافه الاجراءات.

كما وجه النجار مدير مديرية الصحة بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة أبو النمرس والجهات الأمنية بسرعة التوجه لموقع الحادث وإجراء تحقيق عاجل للوقوف على أسباب الحادث .

وطلب محافظ الجيزة، إعداد تقرير حول سلامة المصاعد الخاصة بالمستشفى قبل عودتها للعمل لضمان سلامة النزلاء والمترددين على المستشفى.

زر الذهاب إلى الأعلى