وزيرة التضامن الاجتماعي: 700 ألف مواطن صرفوا معاشاتهم بزيادة 15%



كتب/ سعيد جمال الدين

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن نحو 700 ألف مواطن صرفوا معاشاتهم بزيادة 15%، وبإجمالي مبالغ 900 مليون جنيه منذ السابعة من صباح أمس السبت، الأول من يوليو، بجميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، و كذلك ماكينات الصراف الآلي (A.T.M ).

وأضافت غادة والي، في بيان اليوم، الأحد، أن حصيلة صرف المعاشات من خلال 93 فرع لبنك ناصر الاجتماعي على مستوى الجمهورية، بلغت نحو 8 ملايين جنيه، فيما بلغت حصيلة اليوم الأول من جميع شبكات البنوك العاملة في مصر نحو 22 مليون جنيه.

وبدأت جميع البنوك و مكاتب البريد ومنافذ الصرف التابعة للهيئة عمليات صرف المعاشات لأصحابها و للمستحقين السبت الأول من يوليو بدلا من اليوم العاشر من الشهر؛ وذلك للتيسير على المستفيدين، بحسب البيان.

وكانت الحكومة قد أقرت زيادة بالمعاشات بواقع 15% بحد أدنى 150 جنيها، و بحد أقصى 551 جنيها، و بإجمالي تكلفة للزيادة بلغت 21.3 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة ويستفيد منها نحو 9.4 مليون صاحب معاش ومستحق.

جدير بالذكر أن ، هناك 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد يقومون بصرف معاشاتهم من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، فيما يوجد نحو 4 ملايين مواطن يقومون بصرف مستحقاتهم التأمينية من مكاتب البريد.

أما من يحصلون على مستحقاتهم التأمينية من جميع البنوك فعددهم 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة شهرية تقارب الـ11 مليار جنيه، بحسب البيان.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى