سلايدرعاجلمحافظات

رفع 6000 طن مخلفات بطريق المريوطية الغربي بالجيزة



صورة المخلفات قبل وبعد

 

كتب/سمير دسوقي

قامت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بحمله مكبرة لرفع المخلفات الموجودة بجانب ترعة المريوطية الغربي من طريق كوبري الشيشينى باتجاه شارع فيصل.

وقال اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، ان المحافظة تبذل مجهودات كبيرة لمواجهة السلوكيات الخاطئة من البعض بإلقاء مخلفات الهدم بالطرق والمحاور الرئيسية، حيث يتم وضع أكمنة لضبط هذه السيارات والتحفظ عليها وتوقيع الإجراءات الرادعة تجاهها.

وأضاف ان الحملات مستمرة بالعديد من المواقع لرفع التراكمات ولفت ان حملة المريوطية رفعت  6000 طن مخلفات من خلال 344 نقلة بالمعدات واللوادر، مشيراً إلى إن المخلفات التى تم رفعها ناتجة عن أعمال تطهير ترعة المريوطية بالإضافة إلى مخلفات هدم وأتربة.

وأشار الدالى، انه فور الانتهاء من رفع المخلفات يتم تكليف الحي او المدينة المختصة بالحفاظ على المنطقة والمرور اليومى لضمان عدم تكرار القاء المخلفات به .

وأضاف عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل أنه تم الدفع بـ20 سيارة قلاب كبير و3 لودرات لرفع المخلفات ونقلها الى المقلب العمومي بشبرا منت، لافتا إلى انه سيتم الدفع بفرق من عمال الحدائق بالهيئة لزراعة الأشجار بالطريق .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى