سلايدرنواب وأحزاب

لهذا السبب.. “زراعة البرلمان” تقرر زيارات ميدانية لقطاعات الإنتاج الزراعي والحيواني



كتب/ صالح شلبى

 

قررت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب السيد حسن موسى، وكيل اللجنة، القيام بزيارة ميدانية لقطاع الإنتاج الزارعى والحيوانى لعدد من المحافظات وعلى رأسها كفر الشيخ، للوقوف على حقيقة الأوضاع بها، واستدعاء الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، لعرض النتائج التى ستتوصل إليها اللجنة لمناقشتها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب خالد الهلالى، بشأن إهدار المال العام فى مشروع أرض قطاع الإنتاج بكفر الشيخ

وشهد الاجتماع حالة من الغضب، ضد رئيس قطاع الإنتاج بكفر الشيخ وممثلاً عن وزارة الزراعة، حيث اتهمه أعضاء اللجنة بأنه لم يقدم بيانات واضحة أو محددة للرد على تساؤلات النواب

وقال النائب ربيع أبولطيعة” يجب استدعاء وزير الزراعة، خاصة وإن ممثل الحكومة تكلم لمدة ساعة ولم نفهم منه شئ، ولم يقل معلومة مفيدة.

وقال النائب خالد الهلالى، مقدم طلب الإحاطة ” انه يشعر بالخوف من ان يتم التعتيم علي هذا الموضوع، وخاصة انه به شبهة  إهدار مال عام.

وعقب وكيل اللجنة، بقوله:  لن يتم التعتيم علي شئ، وسوف نقوم بزيارة ميدانية ونكشف الحقائق.

بينما طالب النائب عبدالحميد دمرداش، عضواللجنة، بضرورة تقديم الحكومة، لبيانات واضحة بشأن أعداد محطات قطاع الإنتاج بالمحافظات ومساحتها سواء كانت إنتاج حيواني أو نباتى، وتتضمن بينات مالية وعمالية، وذلك خلال أسبوعين على أقصى تقدير.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى