أخبار وتقارير

نقابة العلميين تكرم أبطال نصر أكتوبر.. السبت



كتب/ محمد ابو المجد

تكرم نقابة العلميين ظهر السبت القادم اللواء أ.ح بالمعاش أحمد سمير عياط، وكان في حرب أكتوبر 1973 برتبة رائد، ورئيس عمليات الكتيبة، وقائد المجموعة 127 صاعقة، فيما كان قائد الكتيبة هو الرائد جمال عبد المجيد غانم، رحمه الله، وقد تمكنت هذه الكتيبة من تدمير 21 دبابة و9 مجنزرة إسرائيلية، وأسر ملازم أول وجنديين، وقدمت فداء للوطن 21 شهيدا.

كما سيتم تكريم عقيد أ.ح فؤاد محمد بسيونى، قائد الصاعقة، والللواء أ.ح نبيل شكرى، وقائد الجيش الثالث اللواء أ.ح عبد المنعم واصل. تعقد احتفالية تكريم أبطال نصر أكتوبر من ضباط القوات المسلحة والشرطة المنتمين لنقابة المهن العلمية، إضافة إلى أسر الشهدا، بقاعة “رمسيس” بفندق “تريومف” بالخليفة المأمون بمصر الجديدة.

وأكد الدكتور السيد عبدالستار المليجي، نقيب العلميين، أن من بين المكرمين اللواء علي حفظي، محافظ شمال سيناء الأسبق، واللواء حسين عبدالرازق، واللواء محمود خليفة، المستشار العسكري للأمين العام لجامعة الدول العربية، واللواء فؤاد بسيوني، قائد المجموعة ١٢٧ (صاعقة)، واللواء حمدي الشوربجي، أحد قيادات الصاعقة في حرب النصر.

وأوضح الدكتور أحمد حجازي، وكيل نقابة العلميين، أن هذه الاحتفالية تأتي انطلاقاً من دور النقابة الحيوي في تنمية المجتمع، واذكاء روح الانتماء والولاء في أبنائه، واعلاء الشعور الوطني، حيث إن انتصار أكتوبر يمثل علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى