5 آلاف جاسوس صيني ماذا يفعلون في تايوان ؟


تايوان-600x337.jpg" alt="" width="600" height="337" />

اتهمت تايوان الحكومة الصينية بتوسيع عمليات التجسس عليها وقالت وسائل إعلام تايوانية أن هناك أكثر من خمسة آلاف جاسوس صيني،يعملون داخل البلاد   بهدف نشر الفوضي  وتخريب المجتمع منذ انتخاب الرئيس “تساي انج ون ” ،الذي يدعو إلي انفصال الجزيرة واستقلالها عن الصين .

وقال” وانج تينج يو” رئيس لجنة الدفاع في البرلمان التايواني ،أن الجواسيس الصينيين يتنكرون تحت قناع الأكاديميين  أو رجال الأعمال،ويسعون إلي نشر الفوضى داخل الجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي ،والتي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها ويجب أن تعود إلي الوطن الأم .

وأكد “يو ” في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية ،أن تايوان لديها معلومات مؤكدة تثبت أن الصين تنفق ملايين الدولارات علي عمليات التجسس وتجنيد عملاء جدد داخل تايوان ،والمؤسسات الحكومية فيها .

وأضاف :” أن بعض الجواسيس الصينيين يزعمون أنهم علماء او رجال أعمال ،وهم في الحقيقة عسكريين هدفهم اختراق المجتمع التايواني وتخريبه .

وكانت السلطات التايوانية قد اعتقلت الحارس الشخصي للرئيس السابق “انيت لو “،بتهمة التجسس و محاولة تجنيد عملاء جدد لحساب المخابرات الصينية ،مقابل مبالغ مالية كبيرة قدمتها له الحكومة الصينية .

كما اعتقلت السلطات الصينية طالب صيني يدعي “تشو هونجشو”،بتهمة تهديد الأمن الوطني للبلاد وانتهاك القانون .

وقالت وسائل إعلام تايوانية أن هناك أكثر من 5 ألاف جاسوس صيني ،يعملون داخل البلاد رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها الحكومة وسلطات الأمن .

وتعتزم الحكومة التايوانية فرض منع المسئولين الحكوميين من السفر إلي الصين ،لمدة ثلاث سنوات بعد التقاعد لمنع استدراجهم وتحوليهم إلي جواسيس ،أو استغلالهم في الحصول علي معلومات سرية عن تايوان.

 

 

error: الموقع محمي