سلايدرعاجلمحافظات

علي مسئولية محافظ الجيزة: الانتهاء من محطة مياه العياط قبل شهر رمضان



محافظ الجيزة يتابع تنفيذ محطات مياه الشرب

 

كتب/ علاء عزت

 

شدد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، على الشركات المنفذة لمحطات مياه الشرب بالجيزة الانتهاء من المشروعات بحلول شهر رمضان المقبل ودفع عجلة العمل ومتابعة أي معوقات لأزالتها فوراً بالتنسيق مع الجهات المختصة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ المرحلة الثانية من محطة مياه الشرب بالعياط بمناسبة قرب افتتاحها والمقامة على مساحة 12 فدان وتخدم جميع قرى ومركز ومدينة العياط، حيث يتم إضافة 51 إلف م3/يوم لتصل طاقتها الإجمالية إلى 102 ألف م3/يوم ومن شأنها القضاء على نظام المناوبات وقد بلغ نسبة التنفيذ لتلك المحطة 96 %.

واستمع المحافظ إلى شرح من المهندس محمد عبد العظيم المشرف العام علي مشروعات قرى الجيزة بالجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي عن مراحل الإعمال، حيث يتم حالياً دراسة عمل روافع حتى تتمكن المحطة من خدمة المناطق المرتفعة لقرى الرقة وميت القائد والبرغوتي وكفر جرزا ومن المتوقع الانتهاء من المحطة 20 مايو المقبل وبدء تجارب التشغيل والغسيل والتعقيم ودخولها الخدمة.

وتبلغ التكلفة الاجماليه لتوسعات المحطة 80 مليون جنيه وتضم غرفة توزيع و4 مروقات و2 مبنى مرشحات بعدد 12 حوض و2 خزان سعة 6 الآلف  م3 لكل خزان

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى