سلايدرعاجلنواب وأحزاب

بيان عاجل للبرلمان حول التفجيرات الإرهابية بكنيستي طنطا والإسكندرية



رئيس مجلس النواب علي عبد العال

كتب/ صالح شلبى

نعى مجلس النواب المعبر عن ضمير الأمة، بمزيد من الحزن والأسى الحادث الآثم الهمجى الذى تعرض له بيت من بيوت الله، والذى راح ضحيته العديد من الأبناء الأعزاء وهم يتعبدون إلى الله فى يوم عيدهم.

وأكد مجلس النواب فى بيان له برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أننا أمام إرهاب أسود جهول يستبيح سفك الدماء لإجهاض  كل قيمة شريفة وتحويل مصر الكنانة إلى مستنقع من الدماء والأشلاء .  إرهاب لا دين له ولا وطن..  وأكد البيان نحن أمام جماعات مناهضة للحياة، تشوه وجه الإسلام الذى لا يقر الاعتداء على الأبرياء، والذى يحفظ للإنسان كرامته وعرضه وماله .

ووصف البيان هذا الحادث الإرهابي الأثيم، ومن قبله الحادث الذي وقع بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ما هو إلى حلقة من حلقات مؤامرة كبرى تحاك للوطن للنيل من تماسك لحمته وأمنه واستقراره،

وأكد البيان إن مثل هذه الأحداث الدامية ستزيد من اصطفاف الشعب المصرى خلف قيادته وجيشه الباسل وشرطته الوطنية اللذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه بأن يفتدوا الوطن بأرواحهم الطاهرة وأن يحموا ترابه المقدس .

وأشار البيان الى أنة قد رتبت هذه الجماعات الإرهابية المفسدة فى الأرض لجريمتها البشعة لتتواكب مع احتفال الأخوة المسيحيون بعيد أحد السعف بغية تمزيق اللحمة والنسيج القومى المصرى، ولكن الله سيخيب ظنهم وسيزيد هذا الحادث وغيره من لحمة وتماسك النسيج الوطنى فى مواجهة هذه العصابات حتى يتم القضاء عليها قضاء مبرماً

وأكد بيان مجلس النواب إننا  مطالبون اليوم بأن نرتفع فوق الخلافات والفرقة ، فلا نكون كالذين تفرقوا واختلفوا فضلوا السبيل … ولتنضم الصفوف ولنوحد الكلمة لنواجه معاً هذه الهجمة الشرسة، ولنكن جميعاً حراساً على أسوار هذا البلد الطيب الذى كلأه الله بعنايته .

وأضاف البيان  إن حزننا على هؤلاء الأبناء الذين قضوا لن يحول دون مواصلة جهودنا جميعاً لاجتثاث جذور هذا الإرهاب الأسود من ربوع مصر .

وأختتم البيان كلماته بان مجلس النواب المصري يتقدم بخالص العزاء للشعب المصري، ولقداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية، وأسر الشهداء، والدعاء إلى الله بالشفاء العاجل للمصابين .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى