أخبار وتقاريرسلايدرعاجلمختاراتموضوعات لا تفوتك

سيف الإسلام يجهز لانقلاب دموي ليحكم ليبيا



سيف الاسلام القذافي

كتب/مروان محمد

 

بعد قيام ثورة 17 فبراير وسقوط نظام القذافي، انتشرت الصراعات بين القبائل الليبية علي حكم ليبيا، كما أصبحت القبائل تكن العداء لبعضها البعض، وفي وسط هذا الصراع تدخلت فرق أخري في الصراع وهي الجماعات المسلحة المتشددة  منها “داعش” هي الآخرة تريد اقتسام الكعكة.

وكان لابد من إيجاد قائد يعيد لليبيا توحده واستقرارها، فتدخل المشير خليفة حفتر الذي استطاع إن يعيد لم شمل الليبيين حول الوطن، كما انه نجح في هيكلة التشكيلات العسكرية للجيش من جديد بعد تدميرها، كما ان سكان طرابلس خرجوا في مظاهرات حاشدة يطالبوا بتدخل المشير حفتر لتخليصهم من المليشيات والجماعات المسلحة التي نشرت الخراب الدمار داخل العاصمة.

فكل المؤشرات أصبحت تصب في صالح المشير خليفة حفتر الذي يحظي بتأييد شعب ودولي جارف، ولكن بعد الإفراج عن سيف الإسلام أصبح ينافس حفتر علي حكم ليبيا والذي يحظي هو الأخر بتأييد قطاع كبير من الشعب الليبي، رغم ان هناك حديث عن تحالف بين حفتر وسيف الإسلام.

ووفقا لتصريحات المنسق الأوربي ، الايطالي فرانك بوتشاريللي، فان سيف الإسلام يعد انقلابا قد يكون دمويا لاستعادة أمجاد ليبيا، وان أولويات نجل القذافي هو محاربة حلف الناتو وطرد الإرهابين وتوحيد صفوف الليبيين وبناء ليبيا.

وأضاف المنسق الأوربي بان نجل القذافي، قد القي خطابا جماهيريا علي قبائل كبيرة داخل ليبيا، والتي سارعت بانتخابه رئيسا لحكومة مؤقتة، وأصبح يتبادر في عقل  سيف الإسلام استعادة ليبيا من أيد المخربين وإعادة تكرار النجاحات التي حققها والده في ليبيا، كما انه يريد حكم ليبيا بانتفاضة أو حتي انقلاب دموي.

وأكد بوتشاربللي، بان سيف الإسلام يجهز لانقلاب سوف يشهد قتال مسلح للسيطرة علي كافة مدن ليبيا، وانه يرغب في استعاد أمجاد والده حتي لو اطري إلي عمل انقلاب دموي.

ويري بوتشاربللي إن سيف الإسلام لديه كافة الإمكانيات لاستعادة حكم ليبيا، ومنها التأييد الكبير من اكبر القبائل الليبية وعلي رأسها قبيلة القذاذفة في سرت، وورفلة ورشفانة والزنتان وترهونة والعجيلات والكفرة وغيرهما، إلي جانب الأموال الضخمة التي يمتلكه نجل القذافي والتي يستطيع به شراء السلاح والعتاد، كما إن هناك دول في شمال أفريقا تؤيد عودة نظام معمر.

وانهي بوتشاريللي حديثه بتساؤل هل يستطيع حلف شمال الاطلسي مجابهة القتال الذي سيقوده سيف الإسلام  ضدهم ؟وهل هم مستعدين لتقديم تضحيات؟.. موجها حديثه الي الدولة الغربية بان عليه إن تستعد جيدا لان الليبيين جهزوا للثورة منذ سنوات وسوف يقاتلون حتي أخر قطرة دماء، وخاصة إن سيف الإسلام سيقود حربا بدعوة ان ليبيا محتلة من حلف حلف شمال الاطلسي.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى