سلايدرنواب وأحزاب

وزير الخارجية: ظاهرة الإرهاب منشقة عن جماعة الإخوان



 

سامح شكري وزير الخارجية

كتب/ صالح شلبى

 

قال سامح شكرى، وزير الخارجية، أن ما حدث فى محافظتي الغربية والإسكندرية من أعمال إرهابية، شيء غير انسانى وجريمة لن تزيد مصر سوى القوى  للقضاء التام على ظاهرة الإرهاب واقتلاعه من جذوره.

جاء ذلك فى اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، وحضور رؤساء لجان الدفاع والأمن القومي، والإفريقية والخارجية.

وأكد شكري على أن  مصر لها رؤية واضحة، منذ 3سنوات وتعمل على تطبيقها، والأوضاع التى تعرضت لها مصر تجعلها أقوى ما يتحدث عن هذه الظاهرة، بعد ما قدمناه من تضحيات لمواطنين أبرياء ومسئولين قائلا:”تضحياتنا فى مواجهة الإرهاب يجعلنا أكثر مصداقية فى إن نتناول  هذه القضية”.

ولفت وزير الخارجية إلى أن أهمية التعاون بين المجتمع الدولى فى مواجع هذه الظاهرة أصبح ضرورة كبيرة، خاصة أن المواجه الكاملة تحقق العدالة النافذة.

في السياق ذاته، أكد شكرى على أن جميع التنظيمات التى تعمق ظاهرة الإرهاب منشقة عن جماعة الإخوان، وتستقى أفكار من فكر جماعة الإخوان  وعلى العالم أجمع كله أن يعي ذلك، منتقدا الصمت الدولى  تجاه الدعم المهول الذى تتلقاه هذه المنظمات الإرهابية من دعم أسلحة وأموال وسيارات متسائلا:” هل القوة الأستخباراتية فى العالم أجمع لا تستطيع أن تحدد الدول الداعمة للإرهاب والممولة للكيانات الإرهابية؟”.

ولفت وزير الخارجية إلى أنه لا يعقل أن تكون التنظيمات الإرهابية بدون أي دعم من شبكة  من الدول  تقوم باستخدامهم ﻷغراض سياسية فى المنطقة قائلا:” سؤال للمجتمع الدولى حول كم الأسلحة والسيارات المنتسبة لشركات بعينها فى مواقع القتال “.

وأكد شكري على إن مصر تسعى جاهده فى إمداد مجلس الأمن بجميع المعلومات التى تخص  ظاهرة الإرهاب حتى يتمكن من تحديد الدول الداعمة له والممولة لتحركاته، مشيرا إلى أن الفرصة ستكون سانحة لتحديدهم، خاصة أن مصر ترأس لجنة الإرهاب بمجلس الأمن.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى