البرلمان يكشف تفاصيل إهدار 165 ألف جنيه بالجيزة.. والأعضاء يطالبون بالإحالة للنيابة


كتب/ صالح شلبى

 

شهدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب إيهاب منصور، بشأن تكسير أسفلت شارع جسر الكنيسة بحي العمرانية بمحافظة الجيزة صباح يوم الثلاثاء 21 مارس سنة 2017 على الرغم من رصفه يوم الإثنين 20 مارس سنة 2017.

وأكد منصور فى طلب الإحاطة أن هذه الرؤية ، تعد إهدار للمال العام، وأيضا الإجراءات التي تتبع لضمان المحافظة على الأسفلت الذي يتم رصفه فى كل محافظات مصر، وضمان عدم تكسيره من مسئولي المرافق ( مياه – صرف صحي – كهرباء – تليفونات – غاز )، وتأهيل ورصف شوارع حى العمرانية وكذلك شارع الهرم وفيصل.

وقال ممثل وزارة الكهرباء، أن تقدم بطلب لحى العمرانية فى 16مارس ﻹحراء بعض الأعمال بالطريق، إلا أنه تفاجأ برصف الطريق يوم 20 من ذات الشهر مع السماح لنا بعمل هذه الأعمال ثانى يوم وعدم إعتراضنا فى القيام بهذه الأعمال.

وقال النائب ممدوح الحسينى، وكيل اللحنة أن ما حدث يعد كارثة ومخالفة واضحة للدستور والقانون، مشيرا الى أنه هذه الأوضاع أهدرت ال 165ألف جنية ويعد إهدار للمال العام ولابد من محاسبة المخطئين بشأنه.

وأتفق معه النائب محمد فؤاد، مؤكدا على أن ما حدث إهمال كبير ولابد من محاسبة المخطأ مهما كان قدره قائلا:” ما حدث إهمال ولابد من وقفه حاسمه من اللجنة”.

ورأى النائب محمد الحسينى، عضو مجلس النواب، ضرورة إحالة الملف للنيابة العامة للتحقيق، حتى تكون وقفه حاسمه لكل هذه المخالفات.

وطالب المهندس أحمد السجينى، كل من ممثل الكهرباء، ورئيس الحى بضرورة تقديم المستندات التى تثبت صحة موقف كل منهم حتى يكون  قرار اللجنة واضح دون أى تحيز، مؤكدا على أن الملف يحيل للنيابة وإحنا مغمضين بس لازم نقدم كل الملفات.

error: الموقع محمي