دينسلايدرعاجلنواب وأحزاب

قرار عاجل من برلماني حول منع وزير الأوقاف المكبرات بصلاة التراويح



محمد مختار جمعه وزير الأوقاف

كتب/ صالح شلبى

 

 

انتقد العديد من اعضاء مجلس النواب قرار وزير الاوقاف بمنع المكبرات فى صلاة التراويح خلال شهر رمضان المعظم

قال النائب شرعى صالح، عضو اللجنة التشريعية والدستورية، ان المسلمين ينتظرون هذا الشهر الكريم من العام للعام وتتجلى به الروحانيات ويستمتع المصلين والناس بالمنازل باستماعهم للأدعية والقران الكريم فى الصلاة مطالبا الوزير بالعدول عن هذا القرار الغريب، ويكفى تضييق الناس فى ارتفاع الاسعار بدون رقيب، متسائلا هل نضيق عليهم فى الصلاة والتعبد فى هذا الشهر الكريم.

وتقدم النائب احمد المشنب، بطلب إحاطة لوزير الأوقاف بشأن قرار وزارة الأوقاف الخاص بمنع استخدام مكبرات الصوت خلال صلاة التراويح، قائلا: من عجائب وغرائب الوزير فى رمضان.

وأوضح المشنب،  إن شهر رمضان شهر القرآن، وغير مقبول أن يتم منع صلاة التراويح من مكبرات الصوت، خاصة أنها من شعائر الشهر الكريم، منتقدا صدور قرار مثل هذ،ا لأنه سيتسبب فى تأجج مشاعر المسلمين بشكل عام.

وأضاف النائب محمد على رشوان، نائب صدفا والغنايم بأسيوط، ان هذا القرار استفزاز لمشاعر المسلمين وروحيات الشهر الكريم، مطالبا بالعدول عن هذا القرار الغير مدروس .

وكانت وزارة الأوقاف، قالت فى بيان صحفى،  إن قصر مكبرات الصوت على الأذان وخطبة الجمعة، مع الاكتفاء بالسماعات الداخلية خلال صلاة التراويح من القرارات التنظيمية، لافتة إلى أن ما تقتضيه الضرورة من السماعات الخارجية حال عدم اتساع المسجد للمصلين واضطرار بعضهم للصلاة خارجه، على أن يكون ذلك على قدر الضرورة ومن خلال التنسيق والاعتماد الكتابى المسبق من الإدارات والمديريات والقطاع الديني حتى لا يخرج الأمر عن مقاصده الشرعية.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى