أخبار وتقاريررياضةسلايدرمختاراتموضوعات لا تفوتك

3 أسباب دفعت برشلونة لخسارة الليجا



 

تقرير/ محمد رضا

 

تستمر معاناة فريق برشلونة الأسباني، علي صعيد البطولات المختلفة، حيث ودع البرسا دوري أبطال أوروبا علي يد يوفنتوس الإيطالي، كما فشل في الحصور علي لقب الليجا، وفاز به منافسه ريال مدريد.

إلا أن برشلونة قادر علي الحصول علي بطولة كأس ملك أسبانيا، أمام ديبورتيفو الافيس، الذي يقام السبت المقبل، لكن حتي لو حصد البلوجرانا البطولة، فهي لا ترضي عشاقه ومحبيه.

وسنوضح أبرز ثلاثة أسباب دفعت البرسا لخسارة الليجا:

1- عدم الاعتماد علي أكاديمية برشلونة “لا ماسيا”:

 أسلوب لعب البارسا لم يتغير كثيرا، عما كان عليه خلال فترة بيب جوارديولا، لكن عدم الاعتماد علي الناشئين في البارسا، التي تعتبر مصنع النجوم، حيث تخلي البارسا عن عدد كبير من المواهب الشابة، ورغم الاستغناء تألق نجمين من نجوم “اللا ماسيا”، وهم:

أ- سيرجى سامبر المعار إلى صفوف غرناطة.

ب- أليكس غريمالدو الذى رحل إلى صفوف بنفيكا البرتغالى.

2- التعاقدات الفاشلة:

 أصبح البارسا يواجه مشكلة، في كيفية إبرام صفقات ناجحة، حيث أنفق برشلونة 120 مليون يورو مع لاعبين جدد أمثال: “أردا توران، باكو ألكاسير، أندريه جوميز”، ولكن فشل الجميع في إثبات نفسه مع البرسا، سوي اللاعب التركي أردا توران، الذي شارك في بعض الأوقات.

عدم إمتلاك البرسا أي بدائل قوية علي مقاعد البدلاء، في مختلف المراكز، وعدم وجود ظهير أيمن من بعد رحيل داني ألفيس.

3- لويس إنريكي:

كثرة التغيير في التكتيك دفع البرسا ثمنه، بالخروج من البطولات، حيث بدأ لويس إنريكي مع البرسا بخطة 4-3-3، وحصد بهذه الطريقة الدوري والكأس.

وغامر إنريكي، في مباراة الريمونتادا الشهيرة، أمام باريس سان جيرمان، التي انتهت بستة أهداف مقابل هدف وحيد للبلوجرانا، ولعب إنريكي بخطة 3-4-3، وقام بعدها بتغيير طريقة اللعب، والعودة مجددا إلي الخطة السابقة 4-3-3، مما أثر علي اللاعبين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى