سلايدرعاجلنواب وأحزاب

لهذه الأسباب.. لجنة النقل تتهم الحكومة بإهدار الأراضى الزراعية



 

كتب/  صالح شلبى

 

قال اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الأراضي  الزراعية هي ملك للأجيال القادمة وإهدارها في شق طرق يعتبر إهدار لموارد لتلك الأجيال، موضحا أن كافة الدول المتحضرة لا تهدرالأراضي الزراعية بالطريقة التي تحدث في مصر، خاصة وأنها تتآكل يوميا نتيجة البناء أو التجريف.

جاء ذلك خلال مناقشة  طلب إحاطة  لرئيس اللجنة لوزراء النقل والتنمية المحلية والزراعة واستصلاح الاراضي حول إهدار الأراضي الزراعية في إنشاء الطرق الجديدة.

وتابع: تكون الحكومة طرفا من خلال إقامة الطرق الجديدة علي الأراضي الزراعية عن طريق نزع ملكية الأراضي مع تعويض أصحابها، وهذا يعد يؤدي إلي حرمان الأجيال من الإنتاج الزراعي، خاصة أن هناك عجز في توفير الاحتياجات الزراعية.

وأكد طعيمة، أن شق الطرق علي أراضي زراعية لا يتوقف عند إهدار تلك المساحة بل يشجع علي إقامة مباني وأماكن للخدمات علي تلك الطرق وهو ما يعني مزيد من إهدار الأراضي، موضحا أن إهدار تلك الأراضي متمثلة في  طريق كفر الشيخ – طنطا الحر و بنها – شبرا الحر.

فيما وعد  ممثل الهيئة العامة للطرق والكباري بالعمل علي دراسة المقترح انشاء الطرق السريعة بطريقة الكباري المعلقة، تجنبا لاستهلاك مساحات كبيرة من الرقعة الزراعية

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى