محافظات

رغم الانجازات والخدمات للمراكز والقري.. محافظ سوهاج يتعرض لحملة تشويه ظالمه



كتب/مروان محمد- حازم السمري

 

تعرض الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، لحملة تشويه ظالمة من بعض مواقع “بير السلم” والأشخاص المشبوهين، حيث عمدوا الي اتهام محافظ سوهاج بالتقصير والإهمال  علي الرغم من الانجازات والخدمات المهولة التي قدمه الي الأهالي في المركز والقري والنجوع وذلك منذ توليه مسئولية المحافظة.

ويعد محافظ سوهاج من أنشط المحافظين الذين تولي إدارة محافظة سوهاج بشهادة الأهالي والشارع السوهاجي، حيث يتواجدا يوميا وسط المواطنين في الشوارع، كما يمر علي المستشفيات والوحدات المحلية والأسواق، كما يتولي بنفسه رئاسة الجلسات العرفية لحل النزاعات بين المواطنين كالثأر.

وشهدت محافظة سوهاج منذ تولي الدكتور أيمن عبد المنعم المسئولية، العديد من الانجازات والخدمات والمشروعات التي قدمه للمواطنين في كافة المراكز والقري، وفيما يلي قائمة بأهم الانجازات في المحافظة.

انجازات القطاع الطبي:

وشملت إنجازات القطاع الطبي: إضافة وتطوير بعض المباني بمستشفى سوهاج التعليمي، وانتهاء تجهيز 13 وحدة صحية, وتطوير وإحلال وتجديد 17 وحدة أخرى, وإنشاء 12 مقرا جديدا للإسعاف، والدفع بـ 10 سيارات إسعاف جديدة، ليرتفع عدد السيارات العاملة بسوهاج إلى 100 سيارة , وتشغيل الإسعاف النهري، وافتتاح العيادات الخارجية المطورة بمستشفى سوهاج العام، وقسم العناية المركزة الجديد بمستشفى أخميم المركزي بطاقة 10 أسرّة عناية مركزة.

وأضاف عبدالمنعم أن المحافظة تشهد أيضًا العديد من المشروعات، التي ستدخل الخدمة قريبًا، ومنها أعمال التطوير الشاملة لمستشفى جرجا العام بتكلفة 60 مليون جنيه، ومستشفى جهينة المركزي بتكلفة 51 مليون جنيه، لتنتهي تلك الأعمال شهر سبتمبر المقبل، إضافة إلى إحلال وتجديد مستشفى ساقلتة المركزي بتكلفة 281 مليون جنيه، والانتهاء منها خلال 24 شهرا، ومستشفى دار السلام المركزي بتكلفة 60 مليون جنيه، الذي تنتهي أعماله مارس 2018.

كما تشهد المحافظة حاليا، تجهيز 15 وحدة صحية، وإنشاء 6 وحدات إسعاف بنطاق قرى ومدن المحافظة.

قطاع التعليم:

أما التربية والتعليم فاعتبرها المحافظ من أكثر مؤسسات المحافظة التي توجد بها العديد من المشكلات، فقام بالعديد بالزيارات للمدارس، وأسفرت عن بإحالة المسئولين عن معهد الإمام على أبي طالب للتحقيق، وتحويل مدير ومعلمي مدرسة مصطفى كامل الابتدائية المشتركة بجزيرة شندويل للتحقيق، وإقالة ناظر ومدير مدرسة نجع سعودي الابتدائية في قرية أولاد نصير، وتحرير محضر بيئة وأمن وسلامة لمدرسة رفاعة الطهطاوي الثانوية العسكرية، وتشكيل لجنة فحص لمدرسة كامل مرسي الإعدادية بنين، وإحالة أمين مكتبة مجمع مدارس نيدة الابتدائية للتحقيق، واقالة مدير ووكيل المدرسة، ونقل الزائرة الصحية من مدرسة التربية الفكرية، وتحويل مديرها للتحقيق.

كما أعلن المحافظ إن عدد المدارس التي تم الإنتهاء منها وتسليمها منذ يوليو الماضي وحتي الأن بلغت واحد وأربعين مدرسة في مدن وقري سوهاج المتنوعة تحوي 577 فصل بتكلفة 106 مليون جنيه ، وإن عدد المدارس التي يجري العمل بها الإن أربعة وأربعين مدرسة تحوي 639 فصل بتكلفة 150 مليون جنيه

أكد محافظ سوهاج إن هناك 14 مدرسة تحوي 195 فصل بتكلفة ما يناهز 39 مليون جنيه تم إسنادها ويتم الأن تسليم المواقع ، و42 مدرسة تحوي 432 فصل بتكلفة حوالي 87  مليون جنيه تم الإعلان عنها ويتم الإن الإسناد.

قطاع الإشغالات:

إما في قطاع الإشغالات، شهت محافظة سوهاج إزالة العديد من التعديات علي أملاك أراضي الدولة في مختلف المراكز والقري، حيث ازالة 20 حالة تعدى بمساحة 5940 متر تقريبا بمركز ساقلتة، وإزالة 117 حالة تعد من على أملاك الدولة بـ”ساقلته وأخميم” كما تم إزالة التعديات الواقعة على مساحة (100 فدان) من الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقرية الغريزات دائرة مركز شرطة المراغة عبارة عن أسوار ومباني بالطوب الأبيض.

الحالات الانسانية:

إما في الحالات الانسانية، كلف الدكتور ايمن عبدالمنعم، مديرية الصحة بسوهاج بفحص حالة مواطنة مسنة تعاني من بعض الظروف الصحية من ناحية قرية سفلاق مركز ساقلتة .

وعلي الفور قامت مديرية الصحة بسوهاج بنقل الحالة بسيارة اسعاف مجهزة من منزلها الي مستشفي سوهاج العام، وتم اجراء الإشاعات والفحوصات اللازمة،وكما أكد علي متابعة الحالة بصفة مستمرة وإخضاعها لجلسات العلاج الطبيعي علي نفقة الدولة حتي تتماثل للشفاء التام .

وأمر الدكتور ايمن عبد المنعم ، الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام بتقديم كافة المساعدات اللازمة لأحد المسنين يقيم بناحية” نجع أبو عميرة “بقرية الشيخ إمبادر بمركز دار السلام بعد اشتعال النيران بمنزله أمس .

كما أستجاب محافظ سوهاج لشكوي مواطن بشأن حريق التهم منزله، حيث مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج بسرعة بحث حالة المواطن وتقديم مساعدات عاجله له من بطاطين ومبلغ مالي ، والتواصل مع احدي الجمعيات الأهلية لإعادة تأهيل منزل المواطن وتقديم المساعدات اللازمة من اجهزة منزلية وأثاث .

كما كلف الدكتور أيمن عبدالمنعم، الغرفة التجارية بسوهاج ضم ممثلين عن الغرفة التجارية بسوهاج و مجموعة من التنفيذيين و شباب القوى والأحزاب السياسية وأقارب المواطن علاء شلبى الذى أشعل النار فى نفسه احتجاجا على قيام الوحدة المحلية بإزالة البروز المخالفة بواجهة المحل الذى يقوم بتجهيزه بشارع سيتى, وبحضور كمال شلبى السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا .

وأكد احمد الناظر، رئيس الغرفة التجارية بسوهاج، انه سيتم استكمال التجهيزات الخاصة بمحل المواطن علاء شلبى واستكمال باقى التراخيص الخاصة بالمحل، وان الغرفة التجارية وجمعية من اجل مصر سوف يتكفلون بإعادة ترميم واجهة المحل مع الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة لذلك، والتى تقضى بعدم زيادة البروز الخاصة بواجهات المحلات التجارية عن 40 سم .

وأوضح المحافظ انه تم نقل المواطن علاء شلبى الى مستشفى حلمية الزيتون العسكرى المتخصصة فى مجال الحروق والتجميل، لاستكمال علاجه على نفقة الدولة، مؤكدا على الوقوف بجانبه ودعمه كابن من أبناء محافظة سوهاج حتى يتم شفاؤه .

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى