حوادث

بالصور.. “المسار” تنشر خطة الإدارة العامة للمرور فى العيد



كتب/ سمير دسوقي

 

فى إطار استعدادات الإدارة العامة للمرور لإستقبال عيد الفطر المبارك، وإستمراراً لما بُذِل من جهد مرورى كبير لتحقيق الإنضباط والسيولة المرورية فى الفترة الأخيرة.

فقـد قام اللواء مدير الإدارة العامة للمرور، بعقد إجتماع مع القيادات والضباط والأفراد والمجندين بالإدارة، لوضع خطة لتكثيف الخدمات المرورية لإستيعاب حركة السيارات المغادرة من مناطق القاهرة الكبرى والمتجهة إلى مختلف المحافظات الأخرى مرتادى الطرق السريعة.

كما تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة والإدارة العامة لمرور الجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والسويس ومرسى مطروح لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور المزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة ومداخل ومخارج الطرق من وإلى القاهرة، وقد إرتكزت تلك الخطة على المحاور الآتية : –

نشر وتكثيف الخدمــــات المرورية

حيث تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة على مدار 24 ساعة على المحاور ( الثابتة والمتحركة) التابعة للإدارة للعمل على إنتظام الحالة المرورية ومنع أى تكدسات على المحاور المتوقع حدوث كثافات عليها، وتعزيز تلك الطرق وتزويدها بمجموعات كافية من الضباط والأمناء مستقلى الدراجات النارية للمرور على هذه الطرق لملاحظة الحالة والتأكد من التزام قائدى المركبات بالسرعات المقررة وضبط المخالفات المرورية وكذلك الأقوال الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعى بالطرق للحفاظ على أمن وأمان الطريق.

كما تم الدفع بالعديد من السيارات الحديثة المزودة بكاميرات لمراقب الحركة المرورية وضبط السيارات والمخالفات مع التنسيق مع غرفة عمليات الإدارة.

تفعيل دور خدمة الإغــــاثة لتلبية إحتياجات المواطنين فى حالة حدوث أى طارئ

وإسهاماً فى تخفيف الأعباء على المواطنين سوف يتم تفعيل دور خدمة الإغاثة عن طريق تزويد وتكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور التابعة للإدارة والتى من المتوقع زيادة الحركة المرورية عليها، وذلك على مدار 24 ساعة ومن خلال الإتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عن طريق الأرقام الآتية (01221110000/ 24021233 ).

مراقبة السرعة لتقليل الحوادث بالحملات الرادارية المتحركة

تم تزويد جميع أقسام الطرق والمحاور التابعة للإدارة بسيارات دفع رباعى وأجهزة مراقبة السرعة من الرادارات الحديثة الثابتة والمتحركة للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على تلك الطرق والمحاور، وكذلك تركيب كاميرات على الطريق الدائرى لمراقبة ورصد السيارات وضبط المخالفين من قائدى السيارات.

تكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدى المركبات متعاطى المواد المخدرة

وذلك من خلال تكثيف حملات الكشف عن متعاطى المخدرات أثناء القيادة وذلك لضبط المخالفين والحفاظ على سلامة مرتادى وقائدى المركبات.

هذا وقد تم تكثيف الخدمات على مواقف سيارات نقل الركاب ونشر رجال مباحث المرور على تلك المواقف للتأكد من إلتزام قائدى تلك السيارات بالتعريفة المقررة وعدم إستغلال المواطنين.

وتهيب الإدارة العامة للمرور بالسادة المواطنين مرتادى الطرق الإلتزام بتعليمات رجال المرور والتى تهدف إلى الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم حتى يعودوا إلى ذويهم سالمين.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى