دينسلايدرعاجلنواب وأحزاب

وكيل النواب يوضح تفاصيل مشروع القانون المقدم من الأزهر لتجريم الحض على الكراهية



كتب/ صالح شلبى

أشاد السيد الشريف وكيل اول مجلس النواب، بمشروع قانون تجريم الحض على الكراهية، المقدم من الازهر الشريف، معتبرا هذا التشريع بأنه يمثل خطوة جيدة على طريق تجديد الخطاب الدينى .

وأكد ” الشريف ” فى بيان له اصدره اليوم  إن مشروع القانون فيه تأكيد على أن أفراد المجتمع هم أسرة واحدة فلا تخاصم ولا تقاتل بينهم وأنهم أمام الدستور والقانون سواسية، وهو ما يؤكد مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص التى نصت عليها العديد من مواد الدستور .

كما أشاد السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب بالدور والجهد الكبير الذى بذله الازهر الشريف وأمامه الجليل فضيلة الامام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الشريف فى إعداد مشروع قانون تجريم الحض على الكراهية، معلنا تأييده التام لمشروع القانون من خلال المنهج  الوسطى والمعتدل للأزهر الشريف .

كما اعرب ” الشريف ” عن ثقته الكاملة فى ان هذا التشريع سوف يحظى بتأييد غالبية الزملاء اعضاء مجلس النواب بمختلف اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية، مؤكدا انه لا صحة على الإطلاق بان مشروع القانون الازهرى سيمثل قيدًا على حريات الآخرين ولا يمكن ان يكون هناك أزهرى أو برلمانى يريد الحد من الحرية على الإطلاق ولكن نريد حظر الاعتداء على الآخرين، لأن حرية الإنسان تنتهى عند الاعتداء على أحد فلا يجوز الاعتداء على دين آخر ومصر دائما ومنذ ألاف السنين تعتبر نموذجا رائعا وفريدا للتعايش السلمى بين جميع الأديان السماوية وبين كل من يعيشون على الارض المصرية.

واعتبر السيد الشريف مشروع القانون بأنه يمثل اول خطوة تشريعية حاسمة وواضحة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى نحو تجديد الخطاب الدينى مؤكدا انتظار مجلس النواب لهذا التشريع لإقراره .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى