أخبار وتقارير

محافظ سوهاج يبحث حل مشاكل المواطنين مع أمانة حزب “مستقبل وطن”



كتب/حازم السمري

التقي الدكتور ايمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، والأمانة العامة لحزب مستقبل وطن بسوهاج، اليوم، بديوان عام المحافظة، حيث تم استعراض عدد من المقترحات لحل المشاكل التي تواجه المواطن السوهاجي .

وأكد المحافظ علي أهمية دور الاحزاب في دعم التنمية داخل سوهاج من خلال التنسيق مع أجهزة المحافظة المختلفة، لنقل مشاكل المواطنين ورصد اي مشاكل تعوق حركة التنمية بالمحافظة، مشيرا ان الاحزاب السياسية والحركات الشبابية تمثل دورا هاما في نشر الوعي لدي المواطن، مؤكدا ترحيبه بأي مقترحات تساعد علي رفع مستوي المواطن السوهاجي، وعلي اهمية ان يتخذ الشباب مظلة شرعية لطرح ومناقشة المشكلات التي تشغل المواطنين.

واستعراض الاجتماع عددا من المشكلات التي تم رصدها في الشارع السوهاجي في قطاعات التعليم والصحة والنقل والمرور والتموين بقري ومدن المحافظة، وأضاف عبدالمنعم انه تم تمويل عدد من المشروعات القومية في مجال الشرب والصرف الصحي والكهرباء والطرق والتعليم والصحة تقدر بـ 10 مليار و 500 الف جنية، وتم الانتهاء من بعض المشروعات وجاري الانتهاء من باقي المشروعات نهاية العام الجاري، والتي ستساهم بشكل واضح في تحسين الخدمة التي تقدم للمواطن بنطاق المحافظة .

وأشاد بسام عبد العزيز الامين العام لحزب مستقبل وطن بسوهاج بسياسة الباب المفتوح التي يؤكد عليها المحافظ، وانه دائما ما يلتقي بالشباب والأحزاب السياسية، ويؤكد علي دور المجتمع المدني في الارتقاء بمستوي الخدمات التي تقدم للمواطن .

وأكد عبد المنعم للشباب ان المحافظة تسير بخطي ثابتة نحو اثبات ذاتها علي الخريطة الصناعية لما تحتويه المحافظة من امكانات وكوادر مدربة، معلنا عن دخول مدينة اخميم ضمن منظمة اليونسكو العالمية، لتمثيل مصر في الصناعات اليدوية وتراثها الاثري بالتنسيق مع وزارة الثقافة .

وأضاف اننا في طريقنا للانتهاء من انشاء منطقة اثاث بطهطا بتكلفة 195 مليون جنية، والتي تضم اكثر من 200 هنجر وورشة، موضحا ان المنطقة ستكون متكاملة وتضم مدرسة للتعليم الفني، ومجمع سكني للصناع وخطوط سيرفيس تربط المنطقة بالمدينة، كما سيتم اقامة معرض دائم لعرض المنتجات.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى