اقتصاد وبورصةسلايدر

وزير النقل يتابع إعمال تطوير طريق إسكندرية الزراعي



كتب/ سعيد جمال الدين

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، يرافقه اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إعمال تطوير طريق إسكندرية الزراعي، وذلك فى المسافة من كوبري دمنهور حتى الطريق الدائري الاقليمي، والذي يشمل توسيع الطريق الزراعي بإضافة حارة رابعة لاستيعاب الحركة المرورية المتوقعة مع اكتمال تنفيذ طريقي الدائري الإقليمي وشبرا بنها الحر.

تفقد بعد ذلك الدكتورهشام عرفات أعمال الصيانة ورفع كفاءة طريق دفرة – كفر الزيات بطول 24 كم، الذى تنفذه الوزارة بتكلفة 90 مليون جنيه.

وتوجه الوزير يرافقه اللواء محمود العشماوي، محافظ القليوبية، ومندوبي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ورئيس هيئة الطرق والكباري والمختصين من المرور لتفقد عدد من الكباري أعلى المزلقانات بمحافظة القليوبية لإيجاد أنسب الحلول لتعظيم الاستفادة من الكباري التي تم تنفيذها بالمحافظة، وأتفق الحاضرون على عدد من الإجراءات المبدئية لحين استكمال الدراسات المرورية الشاملة، والتي تتوافق مع راحة مستخدمي هذه المنشآت.

قام الوزير بعد ذلك بالمرور على كوبري الشموت للتأكد من كفاءة إعمال تدعيمات الكوبري، ووجه بعمل توسعة للكوبري ليصبح 4 حارات في كل اتجاه مع إضافة التدعيمات اللازمة للكوبري الحالي (2 حارة في كل اتجاه ) ليتواكب مع الحمولات الحالية.

وجدير بالذكر إن كوبري الشموت قد تم فتحه لمرور العربات الخفيفة في الاتجاهين مع عمل تحويل مروري للشاحنات والنقل الثقيل فقط .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى