برلمانية تطالب بمتحدث رسمي للبرلمان و إذاعة الجلسات على الهواء.. اعرف التفاصيل



كتب/ صالح شلبى

طالبت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بان يكون هناك متحدثا رسميا باسم البرلمان ينقل إلى الرأي العام كل ما يدور تحت القبة، ويرد على المعلومات المغلوطة التى تنسب إلى النواب، بعد إن تنامي فى الآونة الأخيرة نبرة هجوم على البرلمان والاستهانة به وبالأعضاء.

وقالت النائبة  أنه فى ظل الحملات المغرضة ضد البرلمان، ربما آن الأوان أن يكون هناك متحدثا رسميا بان البرلمان للرد على ذلك.

وأردفت عبد الحليم، البرلمان سيفتح صفحة جديدة من بداية دور الانعقاد القادم ننظم أوراقنا وأوقاتنا ونفصل بين مواعيد اللجان ومواعيد الجلسة العامة ونحترمها جميعا، ونعيد التصويت الالكتروني، ونضبط نسب الحضور طبقا للدستور فى التصويت وطبقا لنوعية القوانين المنظورة.

وأضافت عبد الحليم، انه يجب أن تصدر الأمانة العامة تقارير دورية نصف شهرية عن انجازات البرلمان وترسله إلى الإعلام والرأي العام، كي يعلم الجميع ما يقوم به البرلمان من انجازات ملموسة، وكي يعلم المواطن المصري ما يقوم به النواب من تشريعات ورقابة.

وطالبت إيناس عبد الحليم بضرورة إذاعة الجلسات على الهواء ليكون البرلمان على مريء ومسمع من الجميع، فلا يوجد لدينا ما نخفيه، ولن نترك البرلمان عرضه لتقويل أو افتراءات.

كما طالبت إيناس عبد الحليم الأمانة العامة بضرورة إصدار التقارير التى من شأنها توضح القوانين التى تناقش والأدوات الرقابية التى تناقش وردود الحكومة عليها.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى