حوادث

ننشر أسباب تواجد مساعد الوزير في السكة الحديد ومترو الأنفاق



كتب/ سمير دسوقي

قام اللواء مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بجولة تفقدية على الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة السكة الحديد بمحطة سكك حديد الجيزة، ومحطة سكك حديد القاهرة،  ووإدارة شرطة مترو الأنفاق بمحطتى مترو أنفاق (الجيزة، الشهداء )، وذلك لمتابعة الحالة الأمنية وحركة سير القطارات .

وذلك في إطار  تنفيذ الخطط الأمنية المستحدثة، والتأكيد على إنفاذ القانون، وكذا خطة الحماية المدنية والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها، والتأكيد على الخدمات باليقظة التامة، وتبين إنتظام الخدمات الأمنية المعينة ونبه بشدة اليقظة وتفعيل أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن .

وأكد على إستنفار جميع القوات وحثهم على بذل المزيد من الجهد إلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليهم ووجه بالإخطار الفورى عن أية ملاحظات فى حينه .

كما تفقد أرصفة المحطات والساحة الخارجية والمداخل والمخارج للوقوف على مدى تأمينها لإحكام السيطرة الأمنية وتفعيل الحرم الأمن .

ووجه بضرورة تكثيف الخدمات الأمنية (النظامية – البحثية) بخلاف مجموعات العمل المتواجدة داخل القطارات كل منطقة فى نطاقها بمحطات السكك الحديدية والقطارات بما يحقق إحكام الإجراءات التأمينية والتأكيد على إحترام المواطنين، وحسن معاملتهم ومساعدة، ومراعاة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة .

كما وجه بمداومة فحص وتعقيم متعلقات المترددين على المحطات وعدم الدخول دون تفتيش وضبط الخارجين عن القانون والباعة الجائلين داخل القطارات والتأكيد على مداومة المرور لتعقيم المحطات بواسطة عنصر المفرقعات . 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى