سلايدرنواب وأحزاب

 “تضامن البرلمان” يكشف تفاصيل هامة حول موقف السيسي من زواج القاصرات



كتب/ صالح شلبى

وصف الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، حديث اليوم للرئيس عبد الفتاح السيسى عن زواج القاصرات، بأنه يحمل كافة معانى الإنسانية، كما يحمل تنبيه من الرئيس على ضرورة التصدى لهذه الظاهرة السيئة، ووضع الإمكانيات اللازمة للقضاء عليها باعتبارها قضية إنسانية تؤلم كل مواطن مصرى.

وأوضح “القصبى” أنه يجب على مؤسسات الدولة المختلفة التفكير بمنطق الرئيس فى دراسة الحالات والبيانات الواردة فى التعداد السكاني والتعامل معها بشكل يفيد المجتمع مثل قضية زواج القاصرات وغيرها.

وأكد “القصبى”، أن الرئيس السيسى يولى اهتماما خاصا للتعداد السكانى، نظرا لأهميته فى التخطيط والاستفادة من الأرقام التى يقدمها وتحديد حجم المشاكل الموجودة بالدولة وتحديد التمويل المطلوب لها، مشيرا إلى أن الجهاز المركزى للإحصاء بذل مجهودا كبيرا فى إعداد البيانات الدقيقة.

وأضاف “القصبى” فى تصريح خاص أن الرئيس السيسى أكد على ضرورة الاستفادة من البيانات الواردة فى التعداد السكانى، خاصة فى ظل الأموال التى تم تخصيصها والجهد المبذول لإعدادها.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيىسى، أكد على ضرورة الحفاظ على البنات القاصرات من ظاهرة الزواج المبكر، مبدياً تعجبه من عدد المتزوجات فى سن الـ12، قائلاً “إحنا قاسيين أوى على أولادنا وبناتنا”، و وقال الرئيس السيسى، خلال كلمته باحتفالية التعداد السكانى: “فوجئت بأن عدد المتزوجات فى سن 12 عاماً ليس بسيطاً.. بنت عندها 12 عاماً، نحملها مسئولية زواج وبيت.. انتبهوا لأولادكم وبناتكم لأن ذلك يؤلمني ويؤلم أى إنسان عنده ضمير حقيقى واهتمام حقيقى بأبنائه وبناته”.

 

 

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى