أخبار وتقارير

فضيحة بأوقاف الجيزة.. الموظفون ذهبوا لصرف رواتبهم بالفيزا فاكتشفوا سرقة الرصيد.. ووكيل الوزارة يستنجد بالأمن الوطني



كتب ـ علاء عزت

تسود حاليا موجة من الغضب داخل أوقاف الجيزة، بعد قيام موظفين بسرقة الفيزات الخاصة بمرتبات العاملين بالمديرية، وصرف الأرصدة المتوفرة بها.

كشفت مصادر مسئولة، بوزارة الأوقاف، أن المتهمين قاما بالاستيلاء على أرصدة الفيزات من خلال ماكينة صرف آلي، أمام فندق شهير، بشارع البحر الأعظم بالجيزة.

تم إخطار مديرية أمن الجيزة بالواقعة، حيث تمكن رجال المباحث من القبض على موظفين مشتبه بهما من إدارة الحسابات بالمديرية، ويجري حاليا التحقيق معهما.

وأضافت المصادر،أن الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل الوزارة، قد أخطر جهاز الأمن الوطني، حيث يكثف جهود البحث والتحري حول العاملين بإدارة الحسابات.

وأشارت المصادر، أنه كان تم استصدار مائة بطاقة فيزا كارد جديدة، وأن موظفين بإدارة الحسابات قاما بصرف المرتبات، من خلال إدخال أرقام سرية بمعرفتهم، باعتبار أنها أول عملية سحب للبطاقات الجديدة، يتم من خلالها إدخال أي رقم سري لكل بطاقة .

أوضحت المصادر، أنه تم اكتشاف الواقعة بعد قيام عدد من الموظفين، بإبلاغ المديرية بأن البطاقات بدون رصيد، فقامت بدورها بإخطار أجهزة الأمن.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم حتى الآن الكشف على 12 بطاقة، تبين سرقة الرصيد الموجود بها، موضحة أن أجهزة الأمن أكدت أنه سيتم الاستعانة بالبنك التابع له ماكينة الصرف الآلي المستخدمة في صرف البطاقات، للتعرف على مرتكبي الواقعة من خلال الكاميرات الموجودة بالماكينة.

وكان الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، قد أجرى اتصالا هاتفيا باللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، ليخبره بالواقعة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى