سلايدرنواب وأحزاب

قرار عاجل من رئيس البرلمان حول تشريد 1450 عامل بالسويس



كتب/ صالح شلبى

أحال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، مساء أمس تحويل البيان العاجل الذي ألقاه النائب عبد الحميد كمال بالجلسة العام عن تشريد أكثر من 1450 عامل، وتهديد أكثر من 1200 عامل للفصل بالسويس إلى اللجان المتخصصة ” القوي العاملة – الصناعة ” .

قال النائب عبد الحميد كمال فى بيانه ” نظراً للمشاكل التى تواجه العديد من الشركات بالسويس مما أدي الي تشريد اكتر من 830 عاملاً من ابناء السويس بشركات ” كوين سيرفس بميناء السخنة – تراست النسيجية – ماجستيك 2 للسيراميك بالادبية – بلاك أند وايت – أم ان أم – سبيد – الورد البيضاء – نايس للكيماويات “.

أضاف النائب ” قد شهدت السويس من قبل فصل 650 عاملاً بشركة كوين سيرفس بميناء السخنة ، وغلق 6 مصانع للملابس الجاهزة منها ” الوردة البيضاء – النسيجية تراست – سبيد – ام اند ام – بلاك اند وايت ونيس للكيماويات ” فضلا عن فصل العاملين بعدد من المصانع الاخري .

وتابع ” بالاضافة الى مصنع بلازا للملابس الجاهزة الذي يعاني من مشاكل مع الجمارك والصناعة والاستثمار وهو ما يهدد بالاغلاق وتهديد 1200 عاملة وعامل بانضمامهم للبطالة التى يعاني منها شباب السويس التى تصل الى الترتيب الثالث على مستوي الجمهورية وهو ما يهدد السلم الاجتماعي “.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى