تعليمسلايدر

التعليم: 75 طالبا فى مدرسة الضبعة النووية يبدأون الدراسة غدا



كتب/ طارق عزت

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بدء الدراسة لطلاب مدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية غدا الأحد، فى مدرسة التكنولوجية الصناعية بمدينة نصر، لحين انتهاء التجهيزات بمدرسة الضبعة بمطروح.

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم ، إن 75 طالبا فقط يبدأون الدراسة فى الصف الأول الثانوى فى المدرسة، موضحة أن الطلاب موزعين على 3 فصول دراسية بواقع 25 طالبا فى الفصل، مشيرة إلى أنه تم اختيار 30 طالبا من محافظة مطروح و45 من محافظات أخرى.

وأوضحت المصادر، أن الإقامة ستكون فى نفس المدرسة، حيث توفر الوزارة مقر إقامة للطلاب ووجبات، بجانب توفير إقامة للمعلمين المغتربين القادمين من محافظات مختلفة.

وأشارت المصادر، إلى أن الدراسة من المتوقع أن تستمر فى مدرسة تكنولوجيا الصناعة بمدينة نصر حتى الفصل الدراسى الأول لحين استكمال التجهيزات بمدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية بمرسى مطروح، مشيرة إلى أنه سيتم توفير كافة الإمكانيات المتاحة للطلاب.

وأوضحت المصادر أنه بالنسبة لخطة الدراسة فإن الطلاب يدرسون مناهج متخصصة فى الطاقة النووية السلمية، إضافة إلى المناهج العادية مثل اللغة العربية، مضيفة أن خطة الدراسة تتماشى مع خطة العام الدراسى والخريطة الزمنية، على أن يتم اختبار الطلاب قبل إجازة نصف العام بأسبوعين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى