أخبار وتقارير

الرئيس السيسي يكشف تفاصيل سارة عن مشروع حفر الأنفاق أسفل قناة السويس



المسار/خاص

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، جولة تفقدية لعدد من المشروعات التنموية الجارى تنفيذها فى منطقة قناة السويس، وذلك بحضور الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وصرح السفير بسام راضى أن الجولة بدأت بزيارة لمشروع حفر الأنفاق أسفل قناة السويس بمنطقة الإسماعيلية للربط بين شرق وغرب القناة وتسهيل الحركة المرورية بين سيناء من جانب والوادى والدلتا من جانب آخر، حيث شهد الرئيس الاحتفال بمناسبة قرب الانتهاء من أعمال الحفر والتبطين بمشروع الأنفاق.

و استمع الرئيس إلى عرض من اللواء أحمد فودة، مساعد رئيس الهيئة الهندسية لقناة السويس حول المشروع، مشيراً إلى أنه تم التعاقد مع 4 شركات وطنية لتنفيذه وأنه تم تدبير 4 ماكينات حفر عملاقة من إحدى الشركات الألمانية المتخصصة فى هذا المجال، لتكون مملوكة للقوات المسلحة لترشيد تكلفة التنفيذ وامتلاك القدرة على تنفيذ مشروعات أخرى.

وقد حرص الرئيس على توجيه الشكر لكل من ساهم فى تنفيذ هذه المشروعات والانتهاء منها فى الوقت المحدد، مؤكداً أهمية استغلال الخبرات والقدرات التى أصبحت متوفرة للشركات الوطنية فى حفر الأنفاق بدلاً من اللجوء إلى الشركات الأجنبية، ووجه بدراسة مشاركة الشركات المصرية فى مشروع مترو الأنفاق.

وقد شاهد الرئيس فى ختام الزيارة لمنطقة أنفاق الإسماعيلية خروج ماكينة الحفر من إحدى الأنفاق بعد الانتهاء من أعمال الحفر تمهيداً لبدء مرحلة إعداد النفق للافتتاح، ثم قام بجولة بالسيارة داخل إحدى الأنفاق التى تم الانتهاء من أعمال الحفر والتبطين بها.

وشملت جولة الرئيس كذلك افتتاح كوبرى الشهيد أحمد منسى العائم على قناة السويس بمنطقة الإسماعيلية، وإعطاء إشارة بدء تشغيل كوبرى الشهيد أبانوب جرجس العائم بالقنطرة غرب، وذلك فى إطار مشروع الكبارى العائمة على قناة السويس التى تم تنفيذها من قبل ترسانة وشركات هيئة قناة السويس، بهدف تحقيق التكامل مع الأنفاق والمعديات لتخفيف تكدس الحركة المرورية العابرة من وإلى سيناء.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى