أخبار وتقارير

السيسي يزيح النقاب عن مشروع قومي بتكلفة 100 مليار جنية



المسار/خاص

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن العمل يتم فى كافة المجالات والمحاور المطلوب العمل فيها بالتوازى، وأوضح سيادته أنه يوجد 52 ألف وحدة سكنية شرق الإسماعيلية الجديدة، قادرة على استيعاب 300 ألف مواطن.

كما أشار إلى أن مدينة بئر العبد سيتم تطويرها بالكامل في إطار خطة تنمية سيناء التي ستشهد بمشيئة الله مشروع تخطيط عمرانى متكامل بتكلفة 100 مليار جنية خلال مدة زمنية اقصاها ثلاث سنوات.

وعقب ذلك تفقد الرئيس السفينة أحمد فاضل، أحدث السفن المنضمة لأسطول هيئة قناة السويس، والتى تعد من أكبر السفن متعددة الأغراض والإمكانات فى الشرق الأوسط، وستستخدم فى خدمة منصات البترول وحقول الغاز بالبحر المتوسط.وفى ختام الجولة، شهد الرئيس افتتاح المرحلة الثانية من مشروع الاستزراع السمكى شرق القناة بالإسماعيلية التابع لهيئة قناة السويس، والذى يُقام بشكل متكامل من خلال مزارع سمكية تشمل ٤٤٤١ أحوض للأسماك والقشريات، فضلاً عن مصانع أعلاف وتغليف.

ويهدف المشروع للمساهمة في سد الفجوة الغذائية وتقليل الوارادات من الأسماك وتنمية منطقة قناة السويس وسيناء وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، وتوفير حوالى 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، سترتفع إلى 10 آلاف فرصة عمل بعد اكتمال مراحل المشروع.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى