أخبار وتقاريرسلايدرنواب وأحزاب

وزارة الهجرة تعلن عن بدء الاستعداد للانتخابات الرئاسية في الخارج



كتب : صالح شلبى

أعلنت نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن الوزارة تستعد للانتخابات الرئاسية، خصوصا في دول الخليج.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة في مجلس النواب، برئاسة سحر طلعت مصطفى، بحضور طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان.

وأشارت إلى أن هناك تركيز في الانتخابات على السعودية والتي يتواجد بها قرابة 2 مليون مصر، مشيرة إلى أن هناك تعاون مع جمعيات مجتمع مدني مثل جمعية خليجيون في حب مصر لتسهيل إجراءات الانتقال للبعثة الدبلوماسية للانتخابات.

وخلال الاجتماع طالب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، أبناء مصر في الدول العربية، بضرورة العمل على جذب السياح العرب إلى مصر، خصوصا وأن المقاصد السياحية في مصر تجد اهتماما كبيرا في المرحلة الأخيرة.

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج: لدينا جنود في الخارج وليس سفراء من أبناء مصر في الخارج، مشيرة إلى أن هناك تنسيق بين الوزارة والسياحة للترويج لمصر خارجيا.

جاء ذلك خلال مشاركتها اجتماع لجنة السياحة في مجلس النواب، برئاسة سحر طلعت مصطفى، وبمشاركة لجنة العلاقات الخارجية في المجلس.

وأكد الوزيرة أن الدبلوماسية الشعبية أفضل الطرق للترويج للدولة، لافتة إلى أن حركة الترويج السياحية مع اليونان تتم بالفعل.

ونفت الوزيرة وجود حصر لأبنائها في الخارج، قائلة: لا توجد دولة في العالم لديها عدد تفصيلي بأعداد المهاجرين، بل لدينا عدد تقريبي حوالي ٩.٥ مليون مصري بالخارج.

وأوضحت أنه تم استحداث كارت يسمى بـ”الكارت القنصلي” لتسهيل مهمته في الجهات الحكومية ومنحه مميزات ويحصل على تخفيضات لبناء الثقة في جمع البيانات.

ورفضت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، تداول مصطلح “أقباط المهجر”، قائلة: المصريين في الخارج كلهم سواء.

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، في اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني في مجلس النواب، برئاسة سحر طلعت مصطفى، لبحث دور الوزارة في الترويج للسياحة المصرية خارجيا.

وفي بداية الاجتماع، أكد حسني حافظ، عضو اللجنة، أن مصر أحد أهم الدول التي عانت من ويلات الإرهاب، ولكن في الوقت نفسه نجحت الدولة المصرية في مواجهة العمليات الإرهابية قبل تنفيذ مخططاتها.

وأشار النائب إلى أن مصر خسرت ٦٥ مليار دولار خلال السنوات القليلة الأخيرة بسبب السياحة فقط، خصوصا وأن الدخل القومي المصري يعتمد بشكل كبير على السياحة.

وطالب عضو لجنة السياحة، بضرورة تمكين الشباب في الخارج للترويج للسياحة بتقديم دعم معلوماتي حول الأوضاع في مصر، وكذلك المقاصد السياحية الهامة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى