طيران

شركة “تسهيل”تعقد اتفاق جديد لتسيير أخذ البصمة الحيوية من المعتمرين بدون تكدسات وزحام



 

 

الشركة المنظمة للعمرة تنسق مع الغرفة فى حصولها على المواعيد وفتح خط ساخن مع المدير المسئول

 

كتب: سعيد جمال الدين

 

أعلن أسامة عمارة ، الأمين العام لغرفة شركات السياحية ، قيام الغرفة بعقد أتفاق مع شركة تسهيل الدولية ، المعنية من قبل السلطات السعودية والمكلفة بالقيام بإجراءات أخذ البصمة الحیویة للمعتمرین وفقاً لقرار السلطات السعودیة بإنھاء إجراءات أخذ البصمة الحیویة للمعتمرین من بلادھم.

قال عمارة أن الاتفاق إستهدف التيسيير على الشركات السياحية وعملائها من المعتمرين وعدم حوث تكدسات على مقار الشركة فى المحافظات المختلفة ، وتنظيم إجراءات إجراءات أخذ البصمة الحیویة للمعتمرین وفقاً لنظام تم الإتفاق عليه .

أضاف الأمين العام لغرفة شركات السياحية ، أن هذا الإتفاق يحتم على الشركات التي ترغب في حجز مواعید لعملائھا بإرسال طلبات الحجز على ورق الشركة موضحاً به إسم المسئول وموبایله بالشركة – الذي یمكن الرجوع إلیھ بشأن البصمة للمعتمرین على البرید الإلكتروني الخاص بشركة تسھیل الدولية COM.VFSTASHEE@Egyumrah إعتباراً من أمس الإحد 4 نوفمبر الجارى ، مع ضرورة إرسال صورة من ھذا الخطاب إلى الغرفة على البرید الإلكتروني [email protected]

أشار عمارة إلى أن إرسال الطلبات مرة واحدة في الیوم بالمجموعة المطلوبة بالكامل – وفقاً لنموذج أعدته الغرفة وتقوم الشركة بذكر عدد العملاء المطلوب في كل فرع من فروع الشركة بالمحافظات ولیس ملف مرفق ، مشيراُ إلى إنه يجب إرسال الطلبات من الإیمیل الرسمي للشركة، ولن تلتفت شركة تسھیل للطلبات المرسلة من إیمیل شخصي.

أكد أسامة عمارة ، على ضرورة ذكر اسم الشركة وعدد الافراد وموعد الرحلة فى العنوان الخاص بالبرید الالكتروني مثل رحلة شركة وتاریخ الطیران و عدد الإفراد وإرفاق كشف إكسیل بأسماء العملاء وأرقام الجوازات في الایمیل الالكتروني.

أوضح أن شركة تسھیل ستقوم بالرد خلال یومین عمل بالمواعید، علماً بأن مواعید العمل لدي شركة تسھیل من الساعة ٩ صباحاً وحتى ٥ مساءً من یوم الأحد إلي یوم الخمیس من كل أسبوع ، كما إنه سیتم الرد علي الرسائل المرسلة من الشركات السیاحیة التى لدیھا عقد وكالة عمرة فقط ولن یلتفت للطلبات المقدمة من الشركات التى لیس لدیھا عقد وكالة سعودیة و تلتزم شركة تسھیل بإنھاء إجراءات البصمة لعدد المعتمرین الممنوحین لكل شركة في العمرة من قبل وزارة السیاحة، مع ضرورة التواجد في الموعد المحدد من شركة تسھیل وذلك لأن ھذة الأعداد سوف تخصم من العدد المخصص لشركتكم.

أكد أسامة عمارة ، الأمين العام لغرفة شركات السياحية على الشركات المنظمة والتى لها وكالة سعودية ضرورة إرسال مندوبها المعتمد إلي فرع شركة تسھیل بجوازات سفر العملاء قبل الموعد بساعة علي الأقل وذلك قبل توجیه العملاء إلي فرع شركة تسھیل حرصاً علي إنھاء الإجراءات بسھولة ویسر وعدم حدوث حالات تكدس. والإلتزام بعدم إرسال المعتمرین إلي فروع تسھیل قبل الموعد المحدد نظراً لعدم وجود أماكن أنتظار لدي الشركة تسع الأعداد الكبیرة للمعتمرین. مع ضرورة إحضار المندوب خطاب مختوم بالختم المعتمد للشركة مذكور فیه اسم المندوب وعدد المعتمرین و تاریخ الطیران الفعلي ، موضحا أن قیمة البصمة ١٤٨ جنیھ لكل معتمر.

وأهاب الأمين العام لغرفة الشركات السياحية ، بأعضاء الغرفة من الشركات السیاحیة العاملة في العمرة ھذا العام ضرورة الإلتزام بالأعداد والمواعید المحددة لكل شركة وتنظیم العمل بالتعاون التام مع شركة تسھیل من خلال المدیر المسئول للشركة إسلام الشرقاوي حرصاً علي إنھاء الإجراءات بسھولة ویسر.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى