“ألبيتور الإيطالي” يعلن عودة برامج الرحلات النيلية بين الأقصر وأسوان



 

 

 

كتب: سعيد جمال الدين

 

قال عماد عبدالله ،المستشار السياحى المصرى بالعاصمة الإيطالية روما ، أن تحالف ألبيتور الايطالي الدولى للسياحة قد أعلن عن عودة الرحلات النيلية فى مصر خلال موسم الشتاء المقبل.

أضاف عبد الله ، أن الإتحاد أشار إلى إنه سيتم تنظيم رحلات الأقصر وأسوان من ديسمبر إلى أبريل 2019. موضحاًَ أنكتالوج الشتاء فى ألبيتور يتضمن تسير رحلة كل ثلاثاء من ميلانو مالبينسا باتجاه الأقصر بداية من 14 مارس المقبل وهى رحلة 7 ليال منها أربعة بفنادق عائمة بالأقصر وأسوان و3 ليال بمرسى علم.

أوضح ،المستشار السياحى المصرى بالعاصمة الإيطالية روما أن لوكا كارافينى ، الرئيس التنفيذى لشركة جيو، – واحدة من أذرع ألبيتور- قد أكد على أن مصر عادت لكتالوجات فصل الشتاء فى السوق الايطالية مع مجموعة واسعة من المنتجات التى تكمل العرض على البحر الاحمر والبحر الأبيض المتوسط العملاء جاهزون ويشتاقون لمصر بعد 10 سنوات انقطاع.

أكد عماد عبدالله ، إن إعلان ألبيتور علامة على انتعاشة كبيرة فى السياحة ليس فقط على البحر الاحمر ولكن أيضا فى الرحلات النيلية.

أشار عبد الله إلى أن كل المؤشرات تشير الى أن السياحة الايطالية الوافدة الى مصر ستعود مجددا بقوة مرة أخرى خلال الفترة القادمة الى المقاصد السياحية المصرية بصفة عامة ولشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم بصفة خاصة.. مؤكدا أن السوق الإيطالي سيظل أحد أهم الأسواق السياحية الرئيسية الوافدة لمصر خاصة أنه يمثل أول سوق فى تحقيق مليون سائح الى مصر.

وكانت شركة إير كايرو ، قد دشنت خط طيران مباشر بين مدينة بولونيا الايطالية ومدينة شرم الشيخ.كمادشنت الشركة أيضا خط طيران مباشر بين مدينة ميلانو الايطالية وومدينة الأقصر وكذلك خط طيران مباشر بين مدينة ميلانو ومدينة الغردقة.

وكانت صحيفة لاستامبا الإيطالية أعلنت تضاعف أعداد السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر خلال الشهور الأولى من عام 2018، بنسبة 94 %.