أخبار وتقارير

«فيدال» ينافس «رونالدو» علي كتابة التاريخ (تقرير)



كتب: إسلام حربي

يعتبر لاعب برشلونة التشيلي أرتورو فيدال علي موعد مع التاريخ، خلال الأيام القادمة، حيث سيكون اللاعب قد أحرز بطولة الدوري في ثلاث دول مصنف دورياتها من أكبر الدوريات في العالم.

يوفينتوس

أستطاع فيدال تحقيق بطولة الدوري الإيطالي مع نادي يوفينتوس خلال أربع مواسم متتالية أعوام 2012، و 2013، و 2014، 2015 لعب فيها بقميص السيدة العجوز، بعد أن أنتقل لهم من صفوف بايرن ليفركوزن بمبلغ قدره 12.5 مليون يورو لخمس سنوات، ليصبح أحسن خط وسط في الدوري الايطالي باجماع المحللين.

و لم يكتفي فيدال ببطولة الدوري مع اليوفي حيث حصل علي بطولتي كأس ايطاليا عام 2015، و بطولة السوبر الايطالي، عامي 2012، و 2013.

بايرن ميونخ

و بعد أربعة مواسم من النجاحات قرر النجم التشيلي العودة إلي الدوري الالماني مرة أخري و بالفعل تم ذلك عن طريق بوابة بايرن ميونخ، و كعادته في تحقيق النجاحات حصل فيدال علي الدوري الألماني مع الفريق البافاري 3 مرات متتالية أعوام 2015، و 2016، و2017.

وبالإضافة إلي بطولة الدوري حصل أرتورو فيدال علي بطولة الكأس عام 2016، و علي السوبر الألماني عامي 2016، و 2017.

برشيلونة

و يعتبر فيدال علي موعد مع تحقيق رقم قياسي جديد، فهو لاعب أعتاد علي تحطيم الأرقام القياسية، حيث انه مع اقتراب برشيلونة من الحصول علي بطولة الدوري سيكون قد حصل علي بطولة الدوري في ثلاث دوريات كبري.

و لم يصل لذلك الانجاز سوي، كريستيانو رونالدو، الذي حصل علي الدوري الانجليزي مع مانشيستر يونايتد، و الدوري الاسباني مع الريال، و أخيراً الدوري الايطالي مع يوفنتوس.

بطولات أخري

و الجدير بالذكر أن فيدال لم يكتفي بتلك الانجازات فقط، ولكن له انجازات أخري، حيث حصل في بداية مشواره الكروي علي الدوري التشيلي مع فريق كولو كولو عامي 2006، 2007، كما جاء وصيفاً للدوري الالماني مع نادي بايرن ليفركوزن.

و علي صعيد المنتخبات حصل فيدال علي المركز الثالث في كأس العالم للشباب، و جاء في صدارة الهدافين برصيد 6 أهداف، أما في المنتخب الأول فقد حصل علي بطولة كوبا أمريكا عام 2015، و بطولة كوبا أمريكا المئوية عام 2016، بالاضافة الي الحصول علي وصافة كأس القارات عام 2017.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى