استشهاد 7 وإصابة 50 شخصا.. آخر تطورات القصف الإسرائيلي علي قطاع غزة

صورة ارشيفية

ذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية في نبأ لها ، زيادة ضحايا القصف الإسرائيلي علي قطاع غزة، حيث وصل عدد الشهداء إلي 7 والمصابين 50 شخصا منذ بدء القصف.

وقالت الوكالة أن 7 شهداء سقط جراء القصف العدائي الإسرائيلي المستمر علي القطاع، منذ صباح أمس السبت، بينهما سيدة وجنينها ورضيعة ، كما أصيب 50 مواطنا بجراح مختلفة مابين الخفيفة والخطيرة.

وكان الجيش الاحتلال الإسرائيلي قد بدأ أمس السبت، تصعيدا عسكريا، بعدما أشاع عن رصده قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة على بلدات إسرائيلية على حدود القطاع، وعلى أثر ذلك شن عدة غارات مكثفة على مواقع قال إنها تابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” وحركة “الجهاد الإسلامي”.

في حين أعلنت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة المسئولية عن إطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع إسرائيلية، في حين أعلن المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية أن نظام القبة الحديدية اعترض العشرات من هذه الصواريخ.

من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلي أوفبر جندلمان إنه “منذ الصباح أطلقت حماس والجهاد الإسلامي نحو ٢٠٠ قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تمكنت بطاريات القبة الحديدية من إسقاط العشرات منها”.