غزة تستقبل أول أيام رمضان بتشيع عددا من الشهداء



كتب: مروان محمد
في أول أيام شهر رمضان، شهد قطاع غزة تشيع جثامين عددا من الشهداء الذين سقطوا جراء القصف الإسرائيلي المستمر منذ صباح يوم السبت الماضي، حيث شارك ألاف المواطنين في تشييع الشهداء في جنازات منفصلة بمختلف مناطق القطاع.

وذكرت وكالة “معا” الفلسطينية، أن جنازة انطلقت من مسجد الشيخ زايد، وشييع الفلسطينيون خلالها جثامين عائلة الغزالي، وردد المشاركون شعارات غاضبة خلال تشييع الشهيد أحمد رمضان الغزالي، 31 عاما، ونجلته الرضيعة ماريا 4 أشهر وزوجته ايمان عبدالله اصرف “الغزالي”، والذين قضوا في استهداف شقة سكنية يقطنونها في أبراج الشيخ زايد، وفقا لما.

وتابعت الوكالة، من مسجد القسام ببيت لاهيا، انطلقت مراسم تشييع 4 من شهداء عائلة المدهون وهم عبد الله عبدالرحيم المدون (22 عاما)، أماني المدهون 33 عاما، والجنين نجلها أيمن المدهون، الذي استشهد في أحشاء والدته، وأحد أنسابهم فادي راغب بدران 31 عاما.

وأضافت، أن بيت لاهيا شهد تشييع ثلاثة مواطنين من عائلة أبوالجديان قضوا في قصف مماثل على أبراج الشيخ زايد، كما شيع المواطنون الشهيد طلال عطية ابو الجديان 46 عاما، والشهيدة رغدة محمد أبو الجديان 40 عاما، ونجلهما عبد الرحمن 12 عاما، وفي مدينة رفح شيع المواطنون جثمان الشهيد موسى معمر الذي قضى في قصف عصر أمس الأول السبت.