إلغاء الإجازات لمفتشى التموين خلال شهر رمضان بالجيزة

اللواء: أحمد راشد محافظ الجيزة


كتب: علاء عزت وعماد جبر

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة عن إلغاء الإجازات لمفتشى التموين طوال شهر رمضان .
أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن القرار جاء لتشديد الرقابة على المخابز طوال الشهر منعاً للتلاعب بدعم المواطنين، والتأكد من انتاج رغيف خبز مطابقاً للمواصفات من حيث الوزن والحجم خاصة مع الإقبال المتزايد من قبل المواطنين على الخبز .

وأعلن المحافظ أن هناك متابعة مشددة على مدار اليوم لعمل المخابز والتأكد من التزامها بالمواعيد التى أقرتها وزارة التموين والتجارة الداخلية والخاصة بتعديل مواعيد فتح المخابز خلال شهر رمضان لتعمل على فترتين الأولى من 8 صباحاً وحتى الـ 4 عصراً والثانية من 8 مساء حتى 11 مساء .

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بمواجهه حازمة لأى مخالفة من قبل المخابز بالتنسيق مع الإدارات التموينية التابعة لهم، والتأكد من التزامهم بالمواعيد المحددة للعمل دون إخلال بها .

كما كلف المحافظ مديريتى التموين والطب البيطرى بالتنسيق مع مباحث التموين وإدارة التفتيش على اللحوم فى المرور على منافذ بيع اللحوم للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الأدمى، إضافة إلى تكثيف الحملات على المصانع والمنشأت الغير مرخصة والتى تعمل فى مجال الأغذية.

وأكد هشام كامل مدير مديرية التموين انه تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وفرعية بالإدارات التموينية تعمل من 9 صباحاً حتى 5 مساءاً لمتابعة حسن سير العمل التمويني والمخابز والأسواق وتلقي شكاوى المواطنين.

ومن جانب أخر، قامت مديرية الطب البيطرى بالجيزة برفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الراحات والإجازات للأطباء البيطريين بالمجازر لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات خلال شهر رمضان المبارك .