أخبار وتقارير

الوطنية للصحافة: زيادة أسعار الصحف القومية من أول يوليو



كتب: حازم السمري

قررت الهيئة الوطنية للصحافة زيادة أسعار الصحف الصادرة عن المؤسسات الصحفية القومية بقيمة “جنيه واحد” لكل من الصحف اليومية والأسبوعية اعتباراً من أول يوليو 2019، وشددت على ضرورة أن يرتبط رفع السعر بالارتقاء بهذه الصحف.

وطلبت الهيئة من رؤساء تحرير الإصدارات أن يقدموا لها في اجتماع مشترك يعقد الأربعاء القادم، خطة تفصيلية لتطوير المحتوي التحريري، تمهيداً لإقرارها والعمل بها ابتداء من يوليو القادم.

من ناحية أخري عقدت الهيئة اجتماعاً مشتركاً حضره رؤساء تحرير المواقع الالكترونية، مع إحدى الشركات، لإبرام عقود تأمين البوابات الاليكترونية للمؤسسات الصحفية على نحو عاجل. وطلبت الهيئة من رؤساء تحرير البوابات أن يتقدموا على الفور بخطة مشفوعة ببرنامج زمني لتطوير المواقع الالكترونية للصحف، لتواكب التطور التكنولوجي

وإصدار نسخ الكترونية باشتراكات شهرية وتطوير الإعلانات والخدمات، وجذب الكوادر البشرية، التي تستطيع القيام بهذه المهام. وأكدت الهيئة على ضرورة عدم إطلاق أي موقع أو بوابة الكترونية للمؤسسات الصحفية القومية إلا إذا كانت مؤمنة تأميناً كاملاً ضد الاختراق.

وكانت بعض الصحف المستقلة قد اضطرت لرفع أسعارها بسبب زيادة تكاليف الطباعة، حيث رفعت الشروق سعر بيع نسختها الورقية إلى 4 جنيهات وزادت المشهد سعرها قبل شهرين إلى 5 جنيهات لنسختها الأسبوعية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى