ننشر كواليس ضبط 3 موظفين بحي وسط في الإسكندرية اختلسوا 300 ألف جنيه



كتب: محمد جودة

ضبطت أجهزة الأمن بالإسكندرية 3 موظفين بحي وسط، بتهمة التربح من أعمال وظيفتهم، واختلاس مبالغ تقدر بـ 303 آلاف جنيه من جهة عملهم تتمثل في صرف بدل العطلات عن أيام الجمعة والسبت ومكافآت الإعلانات دون وجه حق.


وردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بغرب الدلتا تفيد قيام 4 من مسئولي أحد الأحياء بمحافظة الإسكندرية، بارتكاب مخالفات مالية، تتمثل في صرف بدل العطلات عن أيام الجمعة والسبت ومكافآت الإعلانات والتزوير والتلاعب في المستندات.

وتبين من المعلومات قيام المتهمين خلال الفترة من عام 2018 حتى عام 2019، باستغلال موقعهم الوظيفي والإضرار بأموال جهة عملهم، والاشتراك فيما بينهم في تزوير سجل أيام عطلات الجمعة والسبت، واصطناع سجل آخر أثبتوا فيه أسماء موظفين داخل الحي، لم يحضروا للعمل حتى يتم صرف مبالغ مالية لهم.

وكشفت التحريات صرف المتهمين مبالغ مالية غير مستحقة عن تلك الأيام، بالمخالفة للحقيقة خلال تلك الفترة بلغت 265 ألفا و572 جنيهًا، فضلاً عن قيام اثنين منهم بإدراج أسماء موظفين من إدارات غير مستحقة لصرف مكافأة الإعلانات، وتمكنا من خلال ذلك من صرف مبلغ 37 ألفا و790 جنيهًا.

ووفقا للتحريات، وصل إجمالي المبالغ المالية المستولى عليها 303 آلاف و362 جنيهًا، مما أدى إلى الإضرار العمد بالمال العام والتربح من أعمال الوظيفة واختلاس أموال جهة عملهم.

وبسؤال أعضاء اللجنة المشكلة لفحص أعمال المتحري عنهم، أكدت صحة ما توصلت إليه التحريات، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة لصحة الواقعة وأرفقت بالأوراق.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية بمديرية أمن الإسكندرية تم ضبط ثلاثة منهم، واعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية.