سلايدرمحافظات

وسط زغاريد السيدات ..هدم برج سكني مخالف فى كفر الشيخ يمتلكة موظف بدوان عام المحافظة .. المحافظ محدش كاسر عنينا بحاجة القانون هنطبقه



كتب عماد جبر

فى سابقة هي الأولى من نوعها، قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، بهدم برج سكني مكون من 17طابقاً، مخالف للتراخيص بقلب عاصمة المحافظة، حيث بدأ موظفوا الوحدة، بعملية الهدم منذ الثامنة صباحاً، ولم يعترض أحداً من ملاك البرج.

وأكد اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، أن البرج السكني مرخصاً بأسم “السيد .ع”، موظف بالديوان العام للمحافظة، وأنه حصل على ترخيص دور أرضي وأول علوي على أنه مبنى إداري، وقام بإنشاء 15 طابقاً مخالفاً دون الحصول على ترخيص، وبيعها للأهالى، مضيفاً أنه جرى تحرير 15 محضراً إزالة للمخالفات فى عهد رئيس المدينة السابقة دون تنفيذ الإزالات.

وأضاف مبروك، أنه سيتم هدم الـ15طابقاً بدون ترخيص، وسيتم الإبقاء على دور أرضي وطابق واحد علوي، وأن الإزالة تتم من أعلى لأسفل عقب فرض كردون من قبل الوحدة المحلية على الأماكن المجاورة، خوفاً على حياة الأهالي، مشيراً إلى أنه لم يظهر مالك العقار حتى الآن.

وأشار إلى أن عملية الهدم تسير بشكل طبيعي وأن الأهالي لم يصدقوا أننا نقوم بإزالة برج سكني كبير لأول مرة فى تاريخ المحافظة قائلاً “السيدات بتزغرد محدش مصدق، الناس بيقولوا ازاي تزيلوا برج سكني كبير كدة”.

من جانبه أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ،أنه ورد إليه شكوى من المواطنين بمخالفة البرج السكني، وأن أحد الموظفين بالديوان العام متورط فى هذه القصة، وبفحصها تبين أن البرج لم يصدر له ترخيص بل صدر ترخيص دور أرضى وآخر علوي فقط، مشيراً إلى أن هناك حالات تنطبق عليها شروط التصالح فى البناء طبقاً لقانون التصالح، يتم بقاءها حتى إنتهاء فترة التقدم للتصالح، وهذا البرج لاينطبق عليه فبالتالى أمرت بالإزالة الفورية تنفيذاً للقانون.

أوضح المحافظ، انه اذا ثبت تورط الموظف سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده ومن تورط فى هذه المخالفات، قائلاً :”لن نتستر على فاسد حتى لو كان مدير، محدش كاسر عنينا بحاجة، القانون هنطبقه، وبمجرد علمي أمرت باتخاذ كافة الإجراءات وتنفيذ الإزالة حتى يكون عبرة لغيره، وهذه بداية لإزالة المخالفات السكنية التي لا تنطبق عليها شروط التصالح”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى