ميسي يحكم العالم ويحقق لقب “بالون دور” وصلاح خامسًا

Barcelona's soccer player Lionel Messi looks his six golden balls during the Golden Ball award ceremony in Paris, Monday, Dec. 2, 2019. (AP Photo/Francois Mori)

كتب:أحمد ثابت

حقق الارجنتيني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول للمرة السادسة في تاريخه .

وتعد هذه هي أول مرة يفوز فيها ميسي بالكرة الذهبية تحت اسم “بالون دور” بعدما توج بها من قبل حينما اجتمعت تلك الجائزة مع نظيرتها في الفيفا من 2010 إلى 2015

وحصد ميسي الجائزة للمرة السادسة في تاريخه والأولى منذ 2015، ليتربع منفردا على عرش عظماء العالم متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، الذي حصد الجائزة 5 مرات.

وانفرد ميسي بالتالي بالرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع نجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو (5 ألقاب لكل منهما) وتصدّر قائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً بجائزة الـ”بالون دور” برصيد 6 ألقاب.

وأضاف ميسي تتويج الإثنين إلى جوائز 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، جامعا في العام نفسه بين الكرة الذهبية وجائزة “فيفا” لأفضل لاعب في العالم.

وكان فان دايك أفضل اللاعبين ترتيبا من أبطال أوروبا في المركز الثاني، ثم جاء السنغالي ساديو مانيه رابعا والمصري محمد صلاح خامسا والحارس البرازيلي أليسون بيكر الذي كوفىء بجائزة ليف ياشين لأفضل حارس هذا العام، في المركز السابع.