سلايدرصحة والأسرةعاجل

هذا المشروب يحميك من نزلات البرد



أكد خبراء الصحة العامة على ضرورة تناول الغذاء الصحي لمقاومة نزلات البرد في فصل الشتاء، خاصة في الأيام التى تسوء فيها حالة الطقس والتي يكون فيها الإنسان عرضة للإصابة بنزلات البرد واحتقان الزور.

ونضح الأطباء بضرورة الالتزام بثلاث وجبات في اليوم (إفطار، غداء، عشاء) بمدة لا تقل عن 5 ساعات بين كل وجبة وأخرى، مع وجبات خفيفة من الفاكهة أو الخضراوات كل ساعتين أو ثلاثة.

كما حذر الأطباء من تجاهل وجبة الإفطار أو القيام بإدماج وجبتي الإفطار والغداء في وجبة واحدة، لأن هذه الطريقة تؤدي إلى تناول الكثير من الطعام ومن ثم زيادة وزن الجسم.

وتضمنت نصائح الأطباء بضرورة  الابتعاد عن  الدهون وتقليل النشويات والسكريات وشرب المياه (من 8 إلى 10 أكواب) يوميا، مع الإكثار من شرب السوائل مثل اليانسون والشاي والكركديه والنعناع والقرفة والزنجبيل وتحليتها بقليل من السكر أو بدون سكر.

ومن جانبه تنصح المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بإعداد مشروب صحي ومفيد في الوقاية من نزلات البرد وزيادة مناعة الجسم وهو اليانسون بالليمون، ويتكون من

– ملعقة ينسون

– ملعقة عسل أبيض

– عصير ½ ليمونة طازجة

– ماء مغلي

طريقة التحضير:

نضع اليانسون في كوب ثم نقوم بإضافة الماء المغلي حتى نصف الكوب، ونقوم بتقليب الخليط جيدا، وتغطيته لبضع دقائق، ثم نضيف مياه فاترة ونحليه بالعسل الأبيض ونضع عليه عصير الليمون.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى