«كورونا» ينعش أسواق العطارة.. ومواطنون: «الطبيعي يكسب» (صور) «المسار» في جولة بحي العطارين..


كتب: محمد جودة

 

في الوقت الذي يتسارع فيه العلماء حول العالم لتوفير علاج فعال للتخلص من أعراض فيروس كورونا، نسمع عن دور الأعشاب الطبيعية في علاج كثير من الأمراض كنزلات البرد التي تعد من أكثر المشاكل الصحية، وبالرغم من وجود العديد من الأدوية لعلاجها إلا إن هناك مجموعة من الأعشاب الطبيعية التى تساعد في علاجها، وتخفيف الاحتقان والشعور بالتحسن ويمكن استخدامها كبديل عن الأدوية.

 

مع تزايد وتيرة القلق من «كورونا»، الذي انتشر في الآونة الأخيرة، تظهر بالطبع بعض الأعشاب الطبيعية، التي تقي من نزلات البرد وترفع المناعة الطبيعية للجسم، وتشكل عاملا رئيسيا لمواجهة الأمراض، وفقا لآراء المتخصصين في الأعشاب.

 

ويقول محمد عبد الوهاب – صاحب محل عطارة بحي العطارين بوسط القاهرة، لـ«المسار»، إنه يمكن الوقاية من نزلات البرد ورفع قوة الجهاز المناعي بمجموعة من وصفات الأعشاب الطبيعية التي لها دور كبير في علاج الكثير من الأمراض كنزلات البرد التي دائما ما تكثر في فصل الشتاء.

أما الحاج عبد العاطي، أحد المترددين علي محال العطارة –  أكد لـ«المسار»، أن هناك إقبال كبير من المواطنين علي الشراء مع تصاعد أزمة كورونا، موضحًا أن الأسعار مستقرة ولن تتأثر بالأزمة.

وأشار إلى أنه منذ فترة طويلة يأتي إلي سوق العطارين لاستخدام التشكيلات والوصفات الطبيعية من الأعشاب التي تحميه من الأمراض الصدرية بشكل عام، لافتًا إلى أنه تقوي جهاز المناعة، قائلًا: “الطبيعي بيكسب في كل حاجة”.

 

 

error: الموقع محمي