ومازالت الفضائح تتوالى.. عضو بجهاز المتابعة الميدانية بالجيزة يستأجر شقة بجوار أحد الأحياء المكلف بمتابعتها.. يجتمع فيها مع رجال الاشغالات لابتزاز أصحاب المحلات والمباني المخالفة.. والممتنع عن الدفع يتم تأديبه برفع تقرير للمحافظ

ديوان محافظة الجيزة

كتب ـ علاء عزت

كشفت مصادر مسئولة، عن قيام عضو بجهاز المتابعة الميدانية، بمحافظة الجيزة، باستئجار شقة، بجوار أحد الأحياء التي يقوم بمتابعتها، ورصد المخالفات بها وإعداد تقارير حولها وعرضها على المحافظ، لاتخاذ قرار بإزالتها، أو تغريم أصحابها.

وقالت المصادر، أن العضو المشار إليه، دأب على الاجتماع في هذه الشقة، بمسئولي اشغالات الحي، حيث يتم الاتفاق على قيام رجال الحي بالمرور على المباني والمنشأت والمحلات المخالفة، وابتزازها بدلا من تحرير محاضر لها، ليتم بعدها تقسيم المعلوم على الجميع بما فيهم عضو جهاز المتابعة الذي يقود المنظومة.

وأوضحت المصادر، أن سبب اضطرار أصحاب المباني والمحلات،  إلى دفع المطلوب، يرجع إلى ما رأوه بشأن ما حدث لمخالفين أخرين،  ممن رفضوا دفع المعلوم لرجال الاشغالات، حيث يقوم عضو جهاز المتابعة بعمل التقارير اللازمة ورفعها للمحافظ، بإزالة المباني، أو غلق المحلات وتغريم أصحابها مبالغ كبيرة.

error: الموقع محمي