ظهور سيارة طائرة بالأسواق قريبا


تطلعت شركة اتش تي ايروالصينيه إلى إحداث مفاجأة في صناعة المركبات ، فقامت بجمع نحو 500 مليون دولار من العديد من المستثمرين ، حيث تعتزم إنتاج طراز جديد من المركبات التي يمكنها الطيران في الهواء و السير على الطرقات.

وصرحت تشاو ديلي مؤسس ورئيس شركة اتش تي ايرو، التابعة لشركة Xpeng Inc الصينية للسيارات الكهربائية في بيان: إن الجيل الجديد من طرازات الشركة سيكون عبارة عن مركبة للطيران والسير في الطرقات في آن واحد، ومصممة للسفر الجوي على ارتفاعات منخفضة والقيادة على الطرقات
وتؤكد الشركة بدء عمليات تصنيع المركبة الجديدة رسميا في 2024، لكنه لم يحدد جدولا زمنيا لإطلاق تلك المركبة تجاريا.

وقاد عملية التمويل الأخيرة، شركات كبرى لرأس المال المغامر، وهي IDG Capital، و 5Y capital، و Xpen بجانب، Sequoia China، و Eastern Bell Capital، GGV Capital، و GL Ventures، و Yunfeng Capital.

كما ان هناك نحو 250 شركة حول العالم تعمل على بناء مركبات جوية تعمل بالكهرباء، كما تعمل تلك الشركات على كيفية خلق البنية التحتية لإتاحة هذه التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم.

وتكمن المعضلة الأساسية في بطارية تلك المركبات الطائرة، ولكن أخيرا تم التوصل إلى نوعية من البطاريات ذات القدرة العالية وبأسعار مناسبة تمكن الشركات في بدء عملها بالسوق، وفقا لشركة ماكينزي

error: الموقع محمي