مع ارتفاع معدلات الإصابة الكورونا.. الحكومة تكشف مصير العام الدراسي



كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة التأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية خوفاً من زيادة انتشار كورونا.

وأكد تاج الدين على أن التعليم الهجين ليس بديلا ًعن النظام الطبيعي سواء على مستوى الجامعات أو المدارس، لكن في مثل هذا الوضع الوبائي لابد أن يتماشى التعامل مع ظروف الجائحة ومشكلاتها وتداعياتها.

وأوضح أنه من أجل ذلك وجه الرئيس السيسي بتحقيق التوازن وتقليل الكثافات في الدروس النظرية أو العملية .

وقال تاج الدين: “لدينا 25 مليون طالب وتلميذ في الجامعات والمؤسسات الدراسية الأخرى، ولدينا عدد ضخم جدًا من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والمدرسين، وهو ما يهدد بنقل الإصابة إلى البيت كله من خلال التلميذ”.

وأضاف تاج الدين: ” بدأ مجموعة من الأطفال صغار السن تظهر عليهم أعراض مرضية سواء في الحرارة أو إصابات في الجهاز التنفسي السفلي و العلوي ”

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية إلى أن الموضوعات المرتبطة باستئناف الدراسة حضوريًا أو إلكترونيا تدرس بعناية شديدة جدًا، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على ضرورة تحقيق التوازن بين مصلحة الوطن والمواطن والحياة العامة والتأثير على الحياة الاقتصادية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى