بعد عامين من التوقف بسبب الكورونا.. انطلاق موسم الحج و إجراءات احترازية مشددة لحماية المسافرين على خطوط مصرللطيران


بعد توقف عامين بسبب تفشي جائحة كورونا تنطلق خلال الايام القليلة القادمة اولي رحلات الحج لهذا العام وسط اجراءات احترازية مشددة للحفاظ علي سلامة ضيوف الرحمن مع الاتزام بمسافات التباعد الاجتماعي .

كانت مصرللطيران برئاسة الطيار عمرو أبو العينين قد أعلنت عن أسعار تذاكر الحج لهذا العام التي من المقرر أن تبدأ من ١٦ الف و٩٩٠ جنيه مصري لخط القاهرة / جدة / القاهرة علي الدرجة السياحية وسعر ١٨ الف و٩٩٠ جنيه مصري علي درجة رجال الأعمال .

كما قررت الشركة أن تبدأ أسعار تذاكر الحج لرحلات مصرللطيران علي خط سير القاهرة / المدينة والعودة من جدة / القاهرة أو العكس من ١٧ الف و٩٩٠ جنيه مصري علي الدرجة السياحية و ١٩ الف و٩٩٠ جنيه مصري علي درجة رجال الأعمال .. بخلاف أسعار السفر أو العودة خلال الأيام المميزة.

كما أكدت شركة مصرللطيران على التعليمات الصادرة من السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية بشأن الإشتراطات الصحية الواجب توافرها للمسافرين إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج للعام الحالي ١٤٤٣هـ/٢٠٢٢م وهي أن يكون الحاج من الفئة العمرية أقل من ٦٥ عاما ميلادياً .

وان يكون الحاج حاصل علي التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد 19 المعتمدة من وزارة الصحة وكذلك يتم تقديم نتيجة فحص سـلـبـي (PCR) لفيروس كورونا لعينة تم أخذها خلال (٧٢) سـاعـة قبل موعد المغادرة إلى المملكة العربية السعودية.

من ناحية اخري استعد مطار القاهرة الدولى برئاسة مجدي اسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي وبتعليمات المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية لاستقبال موسم الحج هذا العام، حيث تم عقد اجتماع تنسيقى ضم عددًا من قيادات شركة ميناء القاهرة الجوى والجهات المختلفة العاملة فى مطار القاهرة، للتنسيق النهائى حول خطة العمل والأداء خلال سفر رحلات حجاج بيت الله .

كما تم الانتهاء من تجهيز مخيمات بجانب مبانى الركاب تتسع لاستقبال حجاج بيت الله الحرام ومودعيهم ومجهزة بكافة الخدمات من مقاعد وإضاءة وتهوية وكافيتريا وإسعاف وخدمات طبية وأماكن للصلاة وإذاعة داخلية للتوعية ومكتب استعلامات ووسائل إطفاء.

كذلك تم تجهيز منطقة الإحرام الموجودة بمبني الرحلات الموسمية بالمطار والمخصص لرحلات الحج والعمرة لشركة مصر للطيران، بالإضافة إلى الكشف عن الإضاءة وعمل صيانة لكافة سيور الحقائب، .. فضلا عن تجهيز الخيمة المتواجدة أمام الصالة والخاصة بالمستقبلين.

كذلك تم تشكيل فرق عمل لمساعدة ضيوف الرحمن وذوي الاحتياجات الخاصة. . مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة زوار بيت الله الحرام.

كما تم تجهيز الإذاعة الداخلية وتشغيل غرفة عمليات طوال 24 ساعة، لمتابعة جداول الرحلات والمشاكل التى تطرأ والعمل على حلها فورا.

وتشهد إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة استعدادات مكثفة، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي، لاستقبال موسم الحج وتوقيع الكشف الطبى على الحجاج وتوعيتهم والمتابعة الصحية لهم، قبل السفر إلى الأراضى المقدسة، وتم توفير كافة التطعيمات الخاصة بالحجاج.

وقد تم اعلان حالة الطواريء بين جميع العاملين، سواء الأطباء أو المسعفين أو الإداريين، استعدادا لبدء موسم الحج ووضع كافة التسهيلات اللازمة لضيوف الرحمن، وسيتم توزيع كتيبات ومنشورات ورقية على ضيوف بيت الله الحرام لتوعيتهم بالإرشادات الصحية وطرق البعد عن أماكن العدوى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

error: الموقع محمي