اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

عاجل.. موعد زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص



قال المهندس علاء السقطي عضو المجلس القومى للأجور ورئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن القطاع الخاص يسعى جاهدا لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه .

وأضاف أنه لا توجد آلية ملزمة له لتطبيق هذا المبلغ، خاصة وأن الظروف الاقتصادية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تقف حائلا بينها وبين رفع الأجور.

وأشار إلى أن العمالة تعد من أهم ثروات المشروعات والشركات والاهتمام بها لتوفير حياة مستقرة لجميع العاملين لا يقل أهمية عن الاهتمام بتقديم منتج او خدمة جيدة لرفع أرباح المنشأة.

و أوضح أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو الأكثر تأثرا بالأزمات الاقتصادية المتتالية منذ جائحة كورونا فى بداية عام 2020 وحتى الغزو الروسى لأوكرانيا وتوتر الأسواق الخارجية وأزمة الاستيراد في السوق المحلى.

وأكد أن هناك حالات تعثر كثيرة في هذا القطاع لذلك لابد من تضافر الجهود لتهيئة بيئة مواتية لاستعادة عمليات النمو الاقتصادي المحلي لتلك المنشآت.

وقال أن أصحاب الأعمال يواجهون أعباء كثيرة في هذا التوقيت مضافا إليه عبء مطالبات العمال بتطبيق الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 3 آلاف جنيه.

وأضاف أنه من المؤكد أن سيتم إقرار الزيادات في القطاع الخاص بدءا من العام الجديد لمراعاة البعد المجتمعي مع فتح الباب لتلقى طلبات المنشآت المتعثرة في تطبيق الحد الأدنى للأجور ودراسة أسباب تعثرها.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى