رياضةسلايدرعاجل

الاتحاد الدولي لكرة القدم يصف نتيجة هذه المباراة بالصدمة التاريخية



في بيان له على حسابه الرسمي على تويتر وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فوز المنتخب الوطني السعودي أمام الأرجنتين بالصدمة التاريخية.

ومن جانبه أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية المستشار تركي آل الشيخ اليوم (الثلاثاء)، أن “البولفيارد سيتي” و”البوليفارد ورلد” و”ونتر لاند”، ستكون مجاناً اليوم بمناسبة فوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في كأس العالم اليوم.

وكان المنتخب السعودي قد حقق فوزًا تاريخيًا على حساب منتخب الأرجنتين بهدفين مقابل هدف المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، حيث حيث حول تأخره بهدف في الشوط الأول الى تقدم بهدفين مع بداية الشوط الثانى حيث سجل النجم الأرجنيتي ليونيل ميسي في الدقيقة 10 من ضربة جزاء ثم أدرك صالح الشهري، التعادل بالدقيقة 48 وبعدها أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 53 من الشوط الثانى.

ويعتبر المنتخب السعودي هو أول منتخب آسيوى يسجل هدفين بالأرجنتين فى مباراة واحدة، ليكون ذلك هو أول فوز لمنتخب غير أوروبى على الأرجنتين فى المونديال منذ فوز الكاميرون فى 1990 .

كما يعتبر المنتخب السعودي هو أكبر المنتخبات العربية فوزا فى المونديال برصيد 4 انتصارات.
وقد حصد الحارس محمد العويس حصد جائزة أفضل لاعب فى المباراة بعد أدائه الرائع.

وقد سجلت المبارة أن ميسى أصبح أول أرجنتينى يسجل فى 4 نسخ من كأس العالم: 2006 – 2014 – 2018 – 2022 .

من ناحية أخرى واحتفالا بالفوز على الأرجنتين،  قرر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز أن يكون غدا الأربعاء إجازة لجميع الموظفين بكافة قطاعات الدولة والقطاع الخاص والمدارس بجميع المراحل التعليمية .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى