اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

«التموين» : انخفاض سعر الذهب عيار21 في هذه الحالة !



كتبت- آمال سيد

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، عن الفترات التي من المتوقع ان ينخفض فيها سعر الذهب .

وأضاف ناجي في تصريحات صحفية اليوم ،أن أسعار الذهب ستنخفض في حالة واحدة فقط، وهي الحالة التي تجعل الذي يعود الى السعر الحقيقي له والمتناسب مع الأوضاع الاقتصادية للبلاد .

ولفت الى أن الحالة التي يمكن ان ينخفض فيها سعر الذهب في مصر ، هي أن تنخفض أسعاره عالميًا، وبالتالي فإن أسعار الذهب محليًا ستنخفض في ذات الوقت، لأن ارتفاع الأسعار محليًا مرتبط بشكل مباشر بالأسعار العالمية.

و تشهد اسعار الذهب  حاليًا،  حالة من عدم الاستقرار بل وتحقيق قفزات خلال حركة التداول اليومي وعلى سبيل المثال أن أسعار الذهب زادت مؤخرًا بشكل ملحوظ بسبب ارتفاع الأونصة قرابة 40 دولارًا خلال 24 ساعة فقط، وبلغ سعرها اليوم 1973 دولارًا للأوقية مقارنة بأسعار الأمس.
وأوضح فرج أن أسعار الذهب محليًا عليها إقبال لأن الخام الأصفر كما يقولون «زينة وخزينة» أي أن المصريين بشكل عام يحبون اقتناء الذهب فضلًا عن أن المنظور الاقتصادي الأوسع هو أن المواطنين يدركون جيدًا أن الذهب يحافظ على القيمة المحالية كلما مر عليه الزمن.

أعلنت الشعبة العامة للذهب ومحلات الصاغة عن أسعار الذهب اليوم  الخميس 16 نوفمبر 2023 ، على النحو التالي :

  • سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم الخميس 3085 جنيها للبيع، و3057 جنيهًا للشراء، بعد أن سجل ارتفاعا بقيمة 25 جنيهًا بالمقارنة بسعر أمس الأربعاء.
  • ارتفع سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس 2700 جنيه للبيع، في مقابل 2675 جنيها للشراء، وهو العيار الأكثر تداولًا في أسواق الصاغة بمحافظات الصعيد.
  • قفز سعر الذهب عيار 18 اليوم الخميس إلى 2314 جنيهًا للبيع، 2292 جنيهًا في حالة الشراء، ويعتبر عيار 18 أكثر أعير الصاغة انتشارًا في محافظات القاهرة والوجه البحري.
  • شهد سعر الجنيه الذهب عيار 21 اليوم الخميس ارتفاعا جديدا إلى 21600 جنيه للبيع، و21400 جنيه في حالة الشراء، في مقابل 21680 جنيهًا للبيع، و21520 جنيهًا للشراء خلال تعاملات أمس الأربعاء.

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى